No Script

مبيعات «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا» بالربع الأول... الأعلى منذ 9 سنوات

تصغير
تكبير

سجلت «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا»، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة «Dr. Ing. h.c. F. Porsche AG» في شتوتغارت، بداية قوية في العام 2022‏، وحققت زيادة 25‏ في المئة بالمبيعات، من يناير إلى مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام 2021‏، كما سجلت أيضاً أعلى معدل طلبات شراء في الربع الأول من العام 2022 منذ تأسيس مكتبها الإقليمي في دبي عام 1999‏.

وبلغ إجمالي مبيعات المكتب الإقليمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى 2572 سيارة جديدة، ما يعتبر أعلى معدل منذ العام 2013‏، إذ سلّمت الشركة 1051 سيارة جديدة للعملاء في شهر مارس وحده، مسجلة أعلى مبيعات لها في الشهر نفسه على مدار 9 سنوات‏.

وقال الرئيس التنفيذي في «بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا»، الدكتور مانفريد بروينل، إن هذه البداية الجيدة للعام 2022 تشجع الشركة على مواصلة الأداء القوي الذي بدأ في العام 2021‏، مشيراً إلى أن «بورشه» شهدت في العام الماضي ارتفاعاً كبيراً في معدل طلبات الشراء، ما مهد الطريق أمام نتائج هذا العام، بحيث تُظهر مؤشرات الربع الأول شغف المنطقة بسياراتها المبتكرة التي تلبي متطلبات العملاء.

وأضاف أنه واستمراراً لقوة مبيعات العام 2021‏، حققت مبيعات «كايَن» الرياضية الفخمة زيادة كبيرة بنسبة 86 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام 2021‏، إذ تم تسليم 1140 سيارة جديدة للعملاء في جميع أنحاء المنطقة، ما يمثل 44‏ في المئة من إجمالي عمليات تسليم السيارات الجديدة.

ولم تُظهر فئة «SUV» أي علامات لتراجع شعبيتها بين العملاء، إذ حافظت «مَكان» على المركز الثاني ضمن السيارات الأكثر مبيعاً، محققة 32‏ في المئة من إجمالي المبيعات، بزيادة 16‏ في المئة خلال الربع الأول.

وحلت «911» الرائدة في المركز الثالث ضمن أكثر سيارات «بورشه» مبيعاً بنسبة بلغت 11‏ في المئة، وجاءت بعدها «تايكان» الكهربائية بالكامل والتي حافظت على نسبة مبيعاتها. وحققت مبيعات «باناميرا» نمواً كبيراً بزيادة قدرها 92‏ في المئة، بينما عزز طرح «718 كايمن GT4 RS» مبيعات مجموعة طرازات «718» والتي حلت في نهاية الترتيب‏.

وجاءت جنوب أفريقيا في المرتبة الأولى من حيث المبيعات في المنطقة، وتلتها الإمارات والكويت والسعودية والهند.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي