No Script

تعليق إنتاج 30 في المئة من آيفون !

تصغير
تكبير

أفادت شركة «بيغاترون»، التي تقوم بتجميع هواتف آيفون لصالح شركة آبل، بأنها أوقفت الإنتاج في شنغهاي ومدينة كونشان القريبة وسط إجراءات الوقاية الصارمة التي فرضتها الحكومة الصينية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وهدّدت عمليات الإغلاق الحكومية، التي بدأت في أواخر مارس، بتعطيل سلاسل التوريد العالمية، وهو ما يظهر المخاطر المرتبطة باعتماد «آبل» على التصنيع في الصين، وفقاً لما ذكرته شبكة «CNBC».

وتجمع «بيغاترون» نحو 20 إلى 30 في المئة من جميع أجهزة آيفون، وفقاً لما ذكرته شركة «NikkeiAsia»، فيما أفادت وكالة بلومبرغ بأن الشركة التايوانية كانت قادرة على مواصلة الإنتاج حتى الآن لأن الحكومة الصينية سمحت لبعض الشركات المصنعة بمواصلة العمليات عبر نظام الحلقة المغلقة لتقليل فرص الإصابة.

من جانبه، قال المحلل في ويدبوش، دان آيفز، إن «إغلاق (بيغاترون) يلقي بالبنزين على النار المستعرة في سلسلة التوريد لشركة آبل، والتي تعاني من نقص بعض المكونات في مناطق أخرى من نظامها الإيكولوجي لتصنيع هواتف آيفون».

وأغلقت أسهم «آبل» على ارتفاع أكثر من 1 في المئة، ما يشير إلى أن المستثمرين ليسوا قلقين في شأن التقارير المتعلقة بتعليق الإنتاج.

ولم تكن تلك الضربة الأولى، إذ علقت شركة فوكسكون الشهر الماضي، عملياتها الكاملة، قبل أن تعاود العمل بشكل طبيعي.

وقالت «فوكسكون» في ذلك الوقت إنها ستعدل خط إنتاجها إلى مواقع أخرى لتقليل التأثير.

وتسيطر «فوكسكون» على تصنيع ما يقرب من 50 في المئة من أجهزة آيفون في مصنع في مقاطعة هينان، وفقاً لمذكرة بحثية لبنك أوف أميركا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي