No Script

نالت اللقب من «غلوبل فاينانس» عن 2022

«الوطني للاستثمار»... أفضل بنك في صفقات الدّين بالمنطقة

تصغير
تكبير

حازت شركة الوطني للاستثمار، إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في المنطقة، والذراع الاستثمارية لمجموعة بنك الكويت الوطني، على جائزة «غلوبل فاينانس» لأفضل بنك في مجال صفقات الدين في الشرق الأوسط عن العام 2022.

وتسلط «غلوبل فاينانس» من خلال جوائزها، الضوء على أفضل الشركات أداءً على مستوى العالم في القطاع المصرفي وقطاع الخدمات المالية، ما جعلها علامة جودة وتميز موثوقة في المجتمع المالي العالمي.

وتعزز جائزة «غلوبل فاينانس» نجاح «الوطني للاستثمار» ومكانتها في دعم عملائها خلال هذه الفترة الاستثنائية في تاريخ الأسواق العالمية، وتعد بمثابة شهادة على زخم صفقات الدين التي قامت بها الشركة خلال العام الماضي واستمرارها في تلبية احتياجات عملائها للمشورة المالية المتخصصة في مجال أسواق رأس المال بصورة عامة وأسواق الدين بصورة خاصة.

ولعبت الشركة دوراً محورياً في تقديم المشورة للعديد من مصدري الأوراق المالية المحليين والإقليميين والعاملين في قطاعات مختلفة، ومنها القطاع النفطي والبتروكيماويات والقطاع المصرفي، في إصداراتها بأدوات أسواق الدين المحلية والعالمية والتقليدية والإسلامية.

ونجحت «الوطني للاستثمار» خلال2021 بترتيب صفقات سندات وصكوك تفوق قيمتها 8.9 مليار دولار، عبر عدد من الصفقات المتنوعة على صعيد القطاعات والعملات وأنواع الإصدار.

وقال المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية، فارس حمامي «نسعد بأن نحظى بهذا التكريم الذي يعكس سجلنا الحافل في أسواق الدين وتنفيذ الصفقات البارزة، ونفتخر بالجائزة التي تعد شهادة على التزامنا بتطوير أسواق المال في المنطقة، وجهودنا المستمرة لتحقيق قيمة مضافة لعملائنا».

من جهته، قال ناشر ومدير تحرير «غلوبل فاينانس»، جوزيف دي جيارابوتو «تلعب بنوك الاستثمار دوراً رائداً في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي مع تقدم الوباء، ومن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن تفهم الشركات التخصصات والمهارات التي تقدمها البنوك الاستثمارية»، لافتاً إلى أن جوائز «غلوبل فاينانس» تعتبر مصدراً قوياً لتغطية أعمال المؤسسات الرائدة في هذا القطاع.

خدمات متكاملة

يقدم قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية في «الوطني للاستثمار»، مجموعة كاملة من خدمات الاستشارات المالية للشركات، بما في ذلك أسواق رأس المال وأسواق الدين وعمليات الدمج والاستحواذ وخدمات الاستشارات التمويلية.

ونفذت «الوطني للاستثمار» صفقات الخدمات المصرفية الاستثمارية بقيمة 91 مليار دولار، ما يعزز دورها الرائد كالمستشار المالي المفضل في الكويت، ولعبت دوراً مهماً في العديد من الإصدارات في أسواق الدين التقليدية والإسلامية في الأسواق العالمية والمحلية، وصفقات إعادة الهيكلة والتي تزيد قيمتها على 33 مليار دولار إلى اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي