No Script

السعود أكد أنها ستكون حسب اللوائح السارية على المؤسسة وشركاتها التابعة

«البترول»: سنطبق بيع الإجازات بـ... طريقتنا

تصغير
تكبير

- العتيبي: متفائلون بالقيادة الشبابية للارتقاء بالقطاع
- قرار الخدمة المدنية لا ينطبق على عاملي ‎النفطي
- عوض: موضوع بيع الإجازات خطوة مبشّرة
- الهاجري للفارس والسعود: نوصيكم بأبناء البلد

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح إننا بالفعل اطلعنا على القرار الصادر اليوم بخصوص بيع الإجازات.

وأشار خلال حضوره غبقة اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات إلى أن القرار حدد لكل جهة تطبيقه بأنظمتها وطريقتها، مضيفاً «ونحن سنطبقه بطريقتنا حسب اللوائح السارية على مؤسسة البترول وشركاتها التابعة».

وأثنى السعود على اتحاد البترول والنقابات النفطية على الغبقة المميزة التي جمعت القطاع ككل بالروح الأخوية التي يتميز بها القطاع.

وأضاف «وإن شاء الله تستمر المرحلة القادمة بوجود قيادات هذه النقابات المعروف عنهم تغليب مصلحة الوطن والعمال ونأخذ منهم الأفكار النيرة التي يمكن تطبيقها في القطاع».

من جانبه، أكد رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد مشعان العتيبي تفاؤله بالقيادة الشابة في مؤسسة البترول.

وقال المشعان «نتطلع معهم أن تكون هناك قيادات شابة بالشركات النفطية في القادم من الأيام، قيادات جديدة بحيث ترتقي بالقطاع ككل وتنطلق للأمام».

وأوضح أن الشروط الواردة في قرار الخدمة المدنية فيما يخص بيع الاجازات لا تنطبق على عاملين القطاع النفطي.

وقال العتيبي ان آلية الاجازات وغيرها تصدر بقرار منفصل من مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية بشروط مختلفة تماما عن ديوان الخدمة تناسب طبيعة عملهم ولوائحهم وبالتأكيد لن يكون مقبولا شرط استحقاقها ( تقدير الامتياز) في حالة اقرارها من مجلس الادارة.

بدوره، أعرب رئيس نقابة نفط الكويت عباس عوض عن تفاؤلة بالقيادة التنفيذية لمؤسسة البترول، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك لما فيه مصلحة العمال.

وأكد عوض أن وزير النفط والرئيس التنفيذي للمؤسسة أكدوا على حقوق العاملين في القطاع النفطي وهي خطوة مبشرة خصوصا في موضوع بيع الإجازات.

من جانبه، قال رئيس نقابة البترول الوطنية محمد فالح الهاجري إن الوزير والرئيس التنفيذي للمؤسسة يسمعوننا الآن، فإن وقفوا معنا وقفنا معهم وإن وقفوا ضد العمال وقفنا ضدهم ومثل ما فعلنا في السابق سنفعل معهم، ونوصيهم بأبناء البلد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي