No Script

يتميز بتيسير التلاوة والحفظ والتفسير والاستماع لنخبة من القرّاء

10 ملايين مستخدم لتطبيق «بيتك» للقرآن

تطبيق القرآن
تطبيق القرآن
تصغير
تكبير

حقّق تطبيق القرآن الكريم الذي أطلقه «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، على أجهزة «IOS» و«أندرويد»، رقماً قياسياً بعدد المستخدمين، حيث تخطّى العدد حاجز الـ10 ملايين مستخدم.

ويعتبر التّطبيق علامة فارقة بين التّطبيقات المشابهة ويحظى بأعلى معدّلات التّحميل، لما يوفّره من تسهيلات في التلاوة والحفظ والتّفسير ومميّزات حصريّة عديدة.

ويعتبر «بيتك» أول مصرف على مستوى العالم يضع هذا التطبيق تحت تصرّف مستخدمي الأجهزة الذكيّة من ناحية الهواتف أو الأجهزة اللوحيّة التي باتت تتمتّع بمعدّلات استخدام عالية.

ويشكل تطبيق القرآن الكريم قيمة مضافة ترسّخ هوية «بيتك» المؤسسة المالية الإسلامية، وتساهم في نشر كتاب الله، كما يساعد في عمليات الحفظ والتلاوة، والتعرف على المعاني والشرح وغيرها.

ويشهد التطبيق تطورات سريعة وتحديثات مستمرة مواكبةً لمتطلبات المستخدمين، بحيث شهد التحديث الأخير الذي تم إطلاقه إضافة العديد من المميزات منها إضافة الطبعة القديمة من (مصحف المدينة) والتي يفضّلها العديد من القرّاء كبار السّن الذين تعوّدوا عليها منذ عشرات السنين.

ويوفّر التحديث الأخير خاصيّة تناسب الآباء والأمهات لمتابعة التلاوة والحفظ لهما وللأبناء من خلال خاصيّة (المصاحف المتعدّدة)، والتي تتيح للمستخدم الرئيسي متابعة تلاوة وحفظ جميع المستخدمين باختلاف أجهزتهم بصورة سهلة وميسّرة.

ويتمتع تطبيق القرآن الكريم من «بيتك» بالعديد من المميزات جعلته محط الاهتمام، اذ يدعم عرض ألوان مختلفة تسمح للقارئ بتعدد الختمات والقراءة بصورة ميسرة.

ويوفر التطبيق إمكانية الرجوع لتفسير أو ترجمة أي آية بصورة لحظية، ويقدم ميزة القراءة الليلية وتقريراً لتسلسل الصفحات التي تمت قراءتها مع الزمن الذي استغرقه المستخدم في القراءة، ويوفر أيضاً ميزة البحث النصي في آيات القرآن والعديد من الميزات الأخرى التي تساعد على القراءة السهلة والميسرة.

ويتميّز التطبيق بالعديد من المواصفات كإضافة ميزة التلاوة الصوتية وعدد كبير من أفضل القراء على مستوى العالم العربي، وتفسير الآيات من خلال تفسير الجلالين، وميزة البحث بالأرقام وتوضيح كلمات البحث بألوان مختلفة حيث تفيد بسرعة البحث عن الصفحة أو الاية أو السورة أو الجزء أو الحزب المطلوب مع توفير نظام عرض الصفحات بطريقة عرض أوضح تتناسب مع أحجام الشاشات المختلفة في أجهزة الأندرويد على اختلاف أنواعها.

ويأتي ذلك بجانب سرعة تصفح عالية بين تفسير الآيات، وباستمرار أداء التطبيق عند الانتقال إلى تطبيق اخر على جهاز الاندرويد أو إزالته من الواجهة الرئيسية للجهاز، وإتاحة انتقاء الألوان المريحة وفق التقنية الحديثة، مع توافر تقرير بعدد ما أنجزه المستخدم من قراءة.

ويحرص «بيتك» على تطوير وتحديث تطبيقاته وبرامجه المتنوعة على الأجهزة الذكية ومنها تطبيق القرآن الكريم، وفق أعلى المعايير التقنية، إذ تشمل أبرز الإضافات على التطبيق دعم المخطوطة الجديدة لمصحف المدينة مع إدخال هوامش جانبية لتعزيز جمالية المحتوى، وعرض أكثر من صفحة على الشاشة، وإمكانية التشغيل مع تطبيق آخرعلى الشاشة، فضلاً عن تعدد التفاسير والقراءة الليلية وغيرها من المميزات، التي تؤكد كذلك ريادة «بيتك» في المجال التقني وتصدره في طرح الخدمات والمنتجات العصرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي