No Script

اتفاقية تبادل إعفاء جوازات السفر الخاصة من التأشيرة بانتظار المصادقة الكويتية

السفير الإسباني: اعتباراً من 11 يونيو... 3 رحلات من الكويت إلى مدريد وملقا

تصغير
تكبير

- قبل «كورونا» كنا نصدر نحو 25 ألف تأشيرة سنوياً للكويتيين والمقيمين والبحرينيين
- عشرات آلاف الكويتيين والمقيمين يسافرون كل عام ويمتلكون مساكن في إسبانيا

أعلن السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل مورو أغيلار، أن 3 رحلات مباشرة من الكويت إلى العاصمة مدريد ومدينة ملقا، كل سبت وثلاثاء وخميس، عبر الخطوط الجوية الكويتية، ستبدأ اعتباراً من 11 يونيو المقبل، لافتاً إلى بعض الفعاليات في مدريد لاستقبال أول رحلة مباشرة، لتعزيز السياحة، وزيادة التواصل بين البلدين.

وقال أغيلار خلال غبقة رمضانية، للصحافيين وطاقم السفارة في مقر إقامته أول من أمس، إن إسبانيا وقّعت مع الكويت اتفاقية إعفاء من تأشيرة الدخول لجوازات السفر الديبلوماسية منذ عام 2011 لكلا البلدين، مضيفا أنه «خلال زيارة وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر لمدريد، تم التوقيع على تحديث جديد للاتفاقية، للإعفاء المتبادل، لجوازات السفر الخاصة، ونحن ننتظر من الجانب الكويتي المصادقة عليها حتى يستفيد كل هؤلاء المستخدمين من الاتفاقية».

وذكر أن السفارة أصدرت منذ بداية هذا العام أكثر من 4300 تأشيرة للكويتيين والمقيمين، إضافة إلى البحرينيين الذين يتعين عليهم أن يتقدّموا إلى سفارتنا في الكويت للحصول على تأشيرة سياحية لزيارة بلادنا، مشيراً إلى أنه قبل «كورونا»، كانت السفارة تصدر نحو 25 ألف تأشيرة سنوياً.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التقدم بطلب الحصول على التأشيرة، مبكراً قبل موسم فصل الصيف وتفادياً للزحمة، مشدّداً على أنه يجب على أي متقدّم أن يحضر معه كل المستندات المطلوبة لتجنب الرفض.

وأكد أن السفارة تمنح التأشيرات لجميع الكويتيين والمقيمين، لافتاً الى اهتمام الكثير من مواطني دول الخليج وخصوصا الكويتيين، بالسفر إلى بلاده بغرض السياحة خاصة في فصل الصيف. وأشار أغيلار إلى أن عشرات آلاف الكويتيين والمقيمين في هذا البلد الجميل، يسافرون بالفعل كل عام، ويمتلكون مساكنهم الخاصة في إسبانيا.

طبق باييا - Paella

كان الطبق الرئيسي الذي قدم في غبقة السفير الإسباني أكلة باييا Paella، التي تعتبر أحد أشهر الأطباق ذات الأصول الإسبانية، التي نشأت في مدينة فالنسيا، حيث تتميّز أيضا بأنواع عديدة تختلف في شكلها ولونها ومذاقها وطريقة تحضيرها من منطقه لأخرى، مما جعل من هذا الطبق المتواضع، من أشهر الأطباق الإسبانية والعالمية التي تستقطب أعداداً من السياح، طالبين التمتع بآخر ما توصل إليه فن الطبخ الإسباني من إبداع، ويتسابق أمهر المهنيين على وضع لمساتهم الشخصية عليه.

الجاذبية السياحية الكبيرة لمدريد

أشار السفير الإسباني إلى الجاذبية السياحية الكبيرة لمدريد، وإسبانيا بشكل عام، كوجهة سياحية، بعيداً عن المواقع الرائعة والمعروفة بالفعل في كوستا ديل سول أو مايوركا، مضيفاً «كما أن لدينا المئات من ملاعب الغولف في جميع أنحاء البلاد، والرعاية الصحية الممتازة، وفن الطهي الرائع والمطاعم الفاخرة، والتسوق الفاخر وأسلوب الحياة السهل للغاية».

«أفضل جزء من علاقاتنا لم يُكتب بعد»

أكد أغيلار أن العلاقات بين بلاده والكويت، حالياً جيدة جداً، والآن بعد وضع جائحة Covid-19 تحت السيطرة، على الأقل في الوقت الحالي، يظهر العديد من الفرص الجديدة لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات، والتي تنتقل من قطاع السياحة إلى الرياضة والتعليم والاقتصاد الأخضر والمياه والمشاريع الهندسية أو قطاع الصحة، مضيفاً «علاقاتنا الديبلوماسية سلسة وجوهرية، وأنا متأكد من أن أفضل جزء من علاقاتنا لم يُكتب بعد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي