No Script

المعسكر بين أبوظبي والعين ومسقط... والتجمع بعد نصف نهائي الكأس

«الأزرق» يلتقي سنغافورة ودياً

من تدريبات «الأزرق» في معسكر مالطا
من تدريبات «الأزرق» في معسكر مالطا
تصغير
تكبير

يجري اتحاد كرة القدم اتصالات مع نظيره السنغافوري لترتيب مباراة ودية بين المنتخبين خلال فترة تحضيرات «الأزرق» لتصفيات كأس آسيا «الصين 2023»، والمقررة في الكويت بين 8 و14 يونيو المقبل، بمشاركة الأردن وأندونيسيا ونيبال.

وتأتي المباراة الودية ضمن معسكر خارجي خليجي يزمع الاتحاد اقامته لـ«الأزرق» بعد ختام الموسم المحلي مباشرة حيث تتأرجح الوجهة ما بين الامارات وعمان.

واقترحت اللجنة الفنية اقامة المعسكر في أبوظبي، وتحديداً في نادي الضباط الذي يضم فندقاً وملاعب على أعلى مستوى، ما يضمن تركيزاً أكبر للاعبين والجهاز الفني، فيم لم تستبعد مدينة العين التي تتمتع بأجواء مسائية جيدة، في أواخر مايو، وهو ما ينسحب على العاصمة العمانية مسقط.

وتقرر ان يبدأ «الأزرق» تجمعه بعد نهاية مباريات الدور نصف النهائي لكأس الأمير، آخر مسابقات الموسم، على ان يتم استثناء لاعبي الفريقين المتأهلين الى النهائي من خوض التدريبات في الأيام الأولى.

ويواصل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التشيكي فاتسلاف لافيكا مراقبة مباريات الدوري وكأس الأمير للاطلاع على مستويات اللاعبين حيث حضر مباراة التضامن والفحيحيل أول من أمس، كما ينتظر ان يكون حضر قمة الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز بين «الكويت» وكاظمة أمس.

وكانت اللجنة الفنية عقدت اجتماعاً يوم الخميس الماضي برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد لمناقشة التقارير الادارية والفنية الخاصة بمعسكري المنتخبين الأول والأولمبي الذين أقيما في مالطا وتركيا على التوالي خلال فترة التوقف الدولي الشهر الماضي.

وينتظر ان يستكمل الاجتماع خلال الايام المقبلة لاعتماد برنامج تحضيرات الفريقين.

معلوم أن المنتخب الأولمبي، بقيادة البرازيلي باولو كامبوس، يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في أوزبكستان خلال الفترة من 1 وحتى 19 يونيو ضمن المجموعة الثانية الى جانب أستراليا والأردن والعراق، فيما تم إلغاء مشاركته في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية في الكويت في مايو بعد انسحاب ثلاثة منتخبات هي السعودية وقطر وعمان من أصل خمسة مُشاركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي