No Script

سنغافورة: السجن 5 سنوات ونصف لأسترالي قتل مسلماً وأصاب زوجته بزجاجة خمر

محكمة في سنغافورة تقضي بسجن أسترالي قتل مسلماً وأصاب زوجته بزجاجة خمر
محكمة في سنغافورة تقضي بسجن أسترالي قتل مسلماً وأصاب زوجته بزجاجة خمر
تصغير
تكبير

- المحكمة: الجريمة تنطوي على إظهار العداء الديني تجاه المسلمين

قضت محكمة في سنغافورة اليوم الجمعة بسجن رجل أسترالي خمس سنوات ونصف السنة، لقتله رجلا سنغافورياً مسناً وإصابته زوجته بعدما رماهما بزجاجة خمر، فيما وصفه القاضي بأنه عمل عدائي تجاه المسلمين.

وأُدين أندرو غوسلينغ بالتسبب في الوفاة وإلحاق أذى شديد جراء تصرف متهور لإلقائه زجاجة نبيذ على مجموعة من الأشخاص يسكنون في طابق أسفل منه، حيث أصاب رجلا يبلغ من العمر 73 عاما وقتله في عام 2019. وارتدت الزجاجة وأصابت كتف زوجة الرجل.

وقال القاضي فيكتور يو «أتفق مع الادعاء بأن الجريمة تنطوي على عنصر إظهار العداء الديني تجاه المسلمين.. مثل هذه الجرائم يمكن أن تقوض بشكل خطير الوئام العرقي والديني في سنغافورة، ويجب عدم التسامح معها، ويجب التعامل معها بحزم».

وسنغافورة دولة متعددة الأعراق يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة، منهم نحو 16 في المئة مسلمون، وتضم طائفتين بوذية ومسيحية أكبر، وغالبية سكانها من أصل صيني مع وجود أقليات كبيرة من العرقين الملايو والهندي، وفقا لتعداد عام 2020.

وتم تحديد هوية الضحيتين على أنهما مسلمان من عرق الملايو.

وأُبلغت المحكمة بأن غوسلينغ اعترف خلال التحقيق بأنه كان «غاضبا ومستاء من هجمات إسلاميين في بالي وملبورن، وأراد ترويع المجموعة بعدما عرف بأنهم مسلمون».

وذكر ممثلو الادعاء أن غوسلينغ، الذي كان يبلغ من العمر 49 عاما وقت ارتكاب الجريمة، هرب وهو يصرخ بعبارات فظة وبذيئة ذات صبغة دينية في شأن المسلمين.

وأضاف أن أفعال المدان كان لها أثر أوسع في إثارة القلق في سنغافورة خاصة بين السكان المسلمين على نطاق أوسع وأظهرت عداء دينياً.

وقال محامو غوسلينغ إن الكحول ربما أفقده صوابه، مستشهدين بتقرير نفسي، ودفعوا بأن من المستبعد أن يكون قد تصرف بدوافع دينية. وأضافوا أنه ينوي استئناف الحكم. وسيبدأ تنفيذ حكم السجن بأثر رجعي اعتبارا من أغسطس آب 2019 عندما تم احتجاز غوسلينغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي