No Script

درجة الحرارة المتوقعة تتراوح بين 38 و41 مئوية

طقس حار الجمعة والسبت والرياح جنوبية مثيرة للغبار

No Image
تصغير
تكبير

تتأثر البلاد الجمعة والسبت بامتداد منخفض جوي سطحي مصحوب بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبياً، لاسيما على المناطق الساحلية مع رياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق، خصوصاً المكشوفة مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة تتكاثر كميتها تدريجياً.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن طقس نهار الجمعة حار وغائم جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و26 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى بين 36 و38 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و2 قدم.

وأشار إلى أن الطقس الليل معتدل وغائم جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و22 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وعن طقس نهار يوم السبت توقع أن يكون حاراً وغائماً جزئياً، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية لاحقاً تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لغبار محمول، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 و41 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

أما طقس الليل المتوقع فسيكون معتدلاً والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصاً على المناطق الساحلية تتراوح بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي