No Script

11.6 مليار دولار أرباح «سامسونغ» في 3 أشهر

تصغير
تكبير

- المؤشرات الأولية للربع الأول فاقت التقديرات

أعلنت شركة «سامسونغ إلكترونيكس» عن مؤشرات أولية لأرباح الربع الأول، فاقت تقديرات المحللين، مدعومة بالطلب القوي على طرازات الهواتف الذكية الجديدة وشرائح الذاكرة التي تدخل في أجهزة الخوادم.

ولفتت أكبر شركة في كوريا الجنوبية أمس في بيان، إلى أن أرباحها التشغيلية زادت 50 في المئة لتصل 14.1 تريليون وون (11.6 مليار دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في مارس الماضي.

ويأتي ذلك مقابل متوسط توقعات المحللين عند 13.4 ترليون وون.

ولم تكشف «سامسونغ» عن صافي الدخل وأداء قطاعات الشركة، والتي سيتم الإعلان عنها مع نتائج الأعمال الكاملة في 28 أبريل.

من جانبه، توقع محلل الأسهم في «سيتي غروب»، بيتر لي، قبل نشر النتائج الأولية، أن تحقق «سامسونغ» نمواً قوياً في الأرباح 2022 على خلفية انتعاش الأرباح من قطاع أشباه الموصلات والشاشات في النصف الثاني من العام الجاري.

وقدمت «سامسونغ» مؤشرات عن أعمال الهواتف الذكية، حيث قالت الشركة إنه «من المرجح أن تتجاوز المبيعات التراكمية لسلسلة (غلاكسي S22) مليون وحدة في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع»، وهو معدل نمو بنسبة 20 في المئة خلال الفترة الأولى للإطلاق مقارنة بهاتفها السابق «S21».

وعلى الجانب الأخر، تتأثر «سامسونغ»، التي تنتج أكثر من ثلث رقائق ذاكرة DRAM وNAND في العالم، ليس فقط بدورات صناعة أشباه الموصلات ولكن أيضاً بالطلب من المستهلكين لأنها تصنع كلاً من المنتجات النهائية وكذلك الرقائق التي تدخل في تلك الأدوات.

بدورهما، قال محللا «بلومبرغ إنتليجينس»، ستيفن تسينغ وشون تشين: «قد تتعطل شحنات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر في الصين بسبب تفشي كوفيد-19 في مركز الأعمال في شنغهاي، فضلاً عن الأوضاع اللوجستية المعاكسة التي تلت ذلك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي