No Script

الأكبر بالمنطقة بعد «أرامكو» بمشاركة صناديق سيادية وخاصة

85.7 مليار دولار استقطبها اكتتاب «كهرباء ومياه دبي»

تصغير
تكبير

أكد نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد أن اكتتاب هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) نجح في استقطاب طلبات اكتتاب بقيمة 315 مليار درهم (نحو 85.7 مليار دولار) عبر مشاركة أغلب الصناديق السيادية والخاصة العالمية، وكذلك 65 ألف من المستثمرين الأفراد، ما يجعله ثاني أكبر طرح في المنطقة، بعد طرح «أرامكو» السعودية في 2019.

وقال في تغريدة له عبر «تويتر» إن «ديوا» أصدرت 9 مليارات سهم، بقيمة 22.3 مليار درهم (نحو 6.1 مليار دولار) في الاكتتاب، أي أنه تم تسعير السهم عند النطاق الأعلى للطرح، ليصبح ثاني أكبر إدراج في تاريخ المنطقة، فيما تقترب قيمة الشركة من 124 مليار درهم.

وأوضح بن محمد أن الطرح العام الأولي لأسهم الشركة يعد دليلاً على قوة اقتصاد دبي الذي يقف على ركائز راسخة ويعتمد على قاعدة اقتصادية متنوعة، مشيراً إلى أن «قوة الإقبال المحلي والاقليمي والعالمي على أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي تعكس متانة اقتصادنا وقوة مؤسساتنا».

وكانت «رويترز» نقلت عن مصادر أن «ديوا»، سعّرت أسهم الشركة عند 2.48 درهم للسهم وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، مع انتهاء فترة الطرح للمكتتبين المؤسساتيين أول من أمس، ومن المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة في 12 أبريل الجاري.

ويعد هذا أول طرح عام أولي من بين 10 طروحات مزمعة لشركات مرتبطة بحكومة دبي بهدف إنعاش البورصة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي