No Script

كندا تندّد بجرائم حرب في بوتشا الأوكرانية.. وتتوعّد روسيا بعقوبات جديدة

وزيرة الخارجية الكندية
وزيرة الخارجية الكندية
تصغير
تكبير
ندّدت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي بـ«جرائم حرب» بعد اكتشاف العديد من الجثث لأشخاص بملابس مدنية في بلدة بوتشا القريبة من كييف، متوعّدة موسكو بعقوبات جديدة «قريباً».

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحافي على هامش رحلة إلى فنلندا إنّ «ما حدث في نهاية الأسبوع الماضي مروّع وغير مبرّر وصادم». وأضافت «من الواضح أنّ هذه جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية»، متهمة القوات الروسية بارتكابها.

وفي أعقاب المؤتمر الصحافي، ندّدت الوزير في تغريدة على تويتر بـ«الفظائع المرتكبة من قبل القوات الروسية بحقّ المدنيين الأبرياء في بوتشا وعبر أوكرانيا».


وحذّرت جولي من أنّ «كندا ستفرض المزيد من العقوبات على كيانات وأشخاص روس وبيلاروسيين». وأضافت «سنعلن عن ذلك قريباً»، مطالبة مجموعة السبع بـ«القيام بالمزيد» على هذا الصعيد.

وبحسب بيان صدر لاحقاً فإنّ العقوبات الجديدة ستطال 9 روس و9 بيلاروسيين، جميهم «متعاونون وثيقون» مع النظامين في موسكو ومينسك.

وعصر الإثنين أقرّ مجلس النواب الكندي مذكّرة تدين «الجرائم ضدّ الإنسانية وجرائم الحرب المرتكبة في أوكرانيا». والمذكرة التي طرحها على التصويت أعضاء في الحزب الديموقراطي الجديد (يسار)، أقرّت بالإجماع من قبل النواب الذين وقفوا أيضاً دقيقة صمت حداداً على المدنيين الذين قضوا في بوتشا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي