No Script

استهلاك المياه... فاق مُعدّل الإنتاج

تصغير
تكبير

تفوّق معدل استهلاك المياه في أول أيام رمضان المبارك عن معدل الإنتاج بفارق 28 مليون غالون إمبراطوري، حيث سجل في 2 أبريل الجاري 433 مليون غالون في حين بلغ معدل الإنتاج 405 ملايين غالون.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إنه «من الطبيعي أن يتفوق معدل الاستهلاك خلال أيام رمضان عن معدل الإنتاج، لا سيما في هذا التوقيت من العام الذي يخضع فيه عدد من مقطرات إنتاج المياه إلى أعمال صيانة»، مشيرة إلى «أنه تم تعويض الفارق من المخزون الاستراتيجي الذي يبلغ 3902.8 مليون غالون إمبراطوري».

وطمأنت المصادر إلى قدرة الوزارة الإنتاجية بوصول سعتها الإجمالية إلى 688 مليون غالون إمبراطوري يومياً، متوقعة أن يفوق حجم استهلاك المياه الصيف المقبل أعلى معدل استهلاك تم تسجيله العام الفائت وهو 507 ملايين غالون.

وعلى الصعيد الكهربائي، بدأت رحلة صعود مؤشر استهلاك التيار، مسجلاً أول من أمس الرقم 9490 ميغاواط، حيث توقعت المصادر أن يلامس في منتصف أبريل الجاري حاجز الـ 10 آلاف ميغاواط، لينطلق اعتباراً من مطلع مايو المقبل نحو تسجيل الأرقام القياسية في معدلات استهلاك التيار.

ودعت المستهلكين إلى ترشيد استهلاك المياه والكهرباء باستخدام ما يكفيهم بعيداً عن الهدر، مشيرة إلى أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتأمين وصول خدماتها إلى جميع عملائها على مدار الساعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي