No Script

الجمعية كرمت المشاركين في الفعاليات من الطلبة والجهات الداعمة

«القانون الطلابية» لامست قضايا مجتمعية


فريق الجمعية
فريق الجمعية
تصغير
تكبير

اختتمت جمعية القانون الدولي الكويتية، التابعة لكلية الحقوق في جامعة الكويت، فعالياتها السنوية، التي لامست قضايا المجتمع، بتكريم المشاركين في الفعاليات من الطلبة والجهات الداعمة لأنشطتها.

وقالت رئيسة الجمعية دلال الغنيم في المؤتمر الختامي للفعاليات، والذي أقيم أول من أمس، على مسرح جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، إن للجمعية ثلاثة مشاريع سنوية، وهي «دال توكس»، ولم يسعفنا الوقت لتنفيذه هذا العام بسبب الجائحة، والمشروع الثاني هو المحكمة الصورية، وهي تمثل محكمة العدل الدولية.

وأضافت أن المشروع الثالث نموذج الأمم المتحدة ونموذج مجلس الأمة الكويتي «ونحن وصلنا إلى المؤتمر الختامي، والذي سنكرم فيه المشاركين في الفعاليات».

من جانبه، قال مسؤول لجنة مجلس الامة عبدالله الحميدي، ان نادي القانون الدولي يسعى من خلال لجنة مجلس الأمة، الى تمكين الاعضاء من اكتشاف طبيعة مجلس الامة.

وبيّن الحميدي ان المؤتمر يعد مقدمة لكل طامح في المشاركة في الحياة البرلمانية في المستقبل المهني، الذي يطمح له، فهو يهتم بقضايا مجتمعية يلامسها مجتمع الكويت في حياته اليومية.

وأوضح ان المؤتمر يلقى اهتماماً من اعضاء مجلس الامة، لما له من اهمية تعليمية وتثقيفية للمشاركين، مبيناً ان تطور الدول وتقدمها ماهو الا عمل برلماني ديموقراطي يسعى من خلال تشريعاته الى بناء الدولة واصلاحها، وانتشالها من ركودها، والنهوض بها الى مصاف الدول المتقدمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي