جلال يؤدي شخصية السيسي... وفواز بدور مرسي

«الاختيار 3»... حديث المصريين والعرب

تصغير
تكبير

- أحمد بدير بدور المشير طنطاوي... ومخيون «المرشد»

ما بين العام 2012 والعام 2014، أي ما بين فترة حكم جماعة الإخوان مصر، إلى ثورة 30 يونيو التي أبعدتهم، تدور أحداث المسلسل المصري الجديد «الاختيار 3»، والذي انطلق عرضه مع بداية سباق دراما الشهر الكريم.

وكان لافتاً أن عرض المسلسل تسبب في هدوء حركة السير في شوارع مصر، أثناء عرض الحلقة الأولى مساء السبت، وعقب انتهائها كانت الأحداث مثار حديث وتعليقات المصريين والعرب، خصوصاً مع ظهور عدد من النجوم أدوا أدوار شخصيات حقيقية في الأحداث.

المشاهدون رحبوا على منصات التواصل في الظهور القوي للفنان ياسر جلال، في شخصية رئيس المخابرات الحربية، ثم وزير الدفاع آنذاك الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدين بأداء الفنان للشخصية بالشكل وحتى بالصوت، الذي أتت طبقته مطابقة إلى حد ما من طبقة صوت الرئيس الحقيقية.

كما حظي أداء الفنان أحمد بدير لشخصية المشير طنطاوي، رئيس المجلس العسكري بعد ثورة يناير، بالإشادة ذاتها، وأيضاً أداء الفنان صبري فواز شخصية الرئيس المصري الراحل الدكتور محمد مرسي.

وأدى الفنان القدير عبدالعزيز مخيون دور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، فيما ظهر الفنان خالد الصاوي بشخصية المهندس خيرت الشاطر (نائب مرشد جماعة الإخوان)، وأدت الفنانة منى عبدالغني شخصية السيدة انتصار السيسي.

مصادر في شركة سينرجي «المنتجة»، قالت لـ«الراي»، إن الحلقات ستكشف تباعاً عن الكثير من الشخصيات الحقيقية في الأحداث، وأنها احتاجت إلى جهد كبير في الماكياج والملابس وتوثيق الأحداث، كونه عملاً وطنياً وتاريخياً.

يذكر أن «الاختيار 3» يشارك في بطولته أيضاً كل من أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، بيومي فؤاد، خالد زكي، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسي، مفيد عاشور، أمير المصري، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي