No Script

الموسى وجّه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الحادث

حريق محدود... في مبنى «الكهرباء» الرئيسي

تصغير
تكبير

نشب أول من أمس، حريق محدود في مبنى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في منطقة جنوب السرة، وتمت السيطرة عليه من قبل القوة العامة للإطفاء.

ووجّه وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى، خلال تواجده في موقع الحادث بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وقال الموسى «إن الحريق محدود جداً، وتمت السيطرة عليه بسرعة من قبل رجال قوة الإطفاء وإن جميع المستندات والوثائق محفوظة إلكترونياً»، مبيناً «أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث، وأن ترفع هذه اللجنة تقريرها خلال أسبوعين مُتضمناً توضيح الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق».

وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الكهرباء في بيان بأن «الحريق المحدود كان في إحدى الإدارات في الطابق الثالث»، مشيرة إلى أنه «تم إبلاغ العمليات فور وقوع الحريق، والتي قامت بدورها بإبلاغ فرق الإطفاء وفرق الطوارئ التابعة للوزارة بعمل اللازم وتم إخماد الحريق في العاشرة والنصف صباحاً».

وذكرت أن «الحادث لم يسفر عن أي أضرار بشرية، واقتصر على بعض الأضرار المادية المحدودة، وأن جميع وثائق الإدارة محفوظة إلكترونياً».

وفي سياق متصل، نفت وزارة الكهرباء صحة ما تم تداوله من احتراق جميع المستندات المتعلقة بمحاور السؤال البرلماني الذي قدمه النائب عبدالله المضف لوزير الكهرباء، المتعلق بالمخازن والجرد وتقارير الحرائق في المشاريع الحكومية، مشيرة إلى أن الحريق نشب في مبنى الوزارة الرئيسي، بينما تقع إدارة المخازن في منطقة صبحان.

الموسى تفقّد «الزور الجنوبية»

تفقد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس علي الموسى محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه، للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وأعمال الصيانة الخاصة بالمحطة.

وأشاد الوزير الموسى خلال جولته المفاجئة، بجهود العاملين في المحطة وبقية محطات القوى وجميع قطاعات الوزارة، مشيراً إلى حرصه على وصول التيار والمياه إلى جميع عملاء الوزارة على مدار الساعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي