No Script

السفيرة التركية: تقاليدنا تضفي رونقاً خاصاً في رمضان

عائشة كويتاك
عائشة كويتاك
تصغير
تكبير

تقدمت سفيرة الجمهورية التركية في الكويت عائشة كويتاك بأطيب التحيات القلبية إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وحكومة الكويت وإلى الشعب الكويتي والمقيمين والمسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأضافت في تصريح صحافي، «أن شهر رمضان يجتمع فيه المسلمون على الصلاة والعبادات وحول مائدة الافطار، ويتبادلون فيه الزيارات، لكن في العامين الماضيين، ألقت جائحة كوفيد 19 بظلالها، فلم نتمكن من الاحتفال بالشهر الكريم كما ينبغي، بسبب القيود الصحية لمكافحة الوباء، كما أننا لم نتمكن من الاجتماع والتواصل كما نتمنى، وتقلصت العديد من النشاطات والتقاليد في رمضان، أما هذه السنة، سيكون رمضان مختلفًا – إن شاء الله - لأننا نعود بحذر إلى أيام ما قبل الوباء، وسط انخفاض كبير في الحالات في تركيا والكويت».

وقالت «إن تقاليدنا تضفي رونقاً خاصاً في رمضان، ففي تركيا، تضيء (المَحيا) المدن، لعرض رسائل تعبدية باستخدام أضواء شبكية معلقة على مآذن المساجد، وبعد غروب الشمس، تجتمع العائلات والأقارب والجيران معًا لتناول الإفطار»، لافتة إلى أنه في الكويت تعزز التقاليد التي حافظ عليها الكويتيون عبر الأجيال مثل الغبقة، والقريش، والقرقيعان، ولقاءات الديوانية، تعزز تلك التقاليد كلها شعور الترابط في المجتمع، وهو إحدى السمات الرئيسية لشهر رمضان.

واختتمت بقولها «تقبل الله منا الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأنزل على البشرية جمعاء فيض رحماته، وأدعوه عز وجل أن يحفظ ويديم أواصر الأخوة والصداقة بين تركيا والكويت... مبارك عليكم الشهر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي