No Script

الشركة تبعث رسالتها السنوية المُفعمة بقيم العطاء والسلام والمشاركة خلال رمضان

«زين الشهور» تُطلق قوافل الخير بـ 30 يوماً من «النعم»

تصغير
تكبير

- أكثر من 30 ألف وجبة إفطار صائم طوال الشهر الفضيل بالتعاون مع بنك الطعام
- شراكة مع تحدّي حديقة الشهيد الرمضاني لتشجيع الرياضة خلال شهر الصوم

أطلقت شركة زين للاتصالات حملتها السنوية لشهر رمضان المُبارك «زين الشهور» تحت شعار «30 يوماً من النعم»، والتي سيّرت من خلالها قوافل الخير لتُشارك بها بركة وبهجة الشهر الفضيل مع كل أطياف المُجتمع، بالتعاون مع مُختلف الجهات والمؤسسات في البلاد لتعكس روح العطاء في الشهر الكريم.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن ظروف الجائحة قيّدت من مُبادرتها خلال الشهر الفضيل خلال العامين الماضيين، وأنها أبدت مع العودة إلى الحياة الطبيعية وأجواء الانفتاح التي تنعم بها الكويت خلال شهر رمضان لهذا العام، التزاماً بالعودة المتميزة في حملتها الرمضانية لمُشاركة فرحة وبهجة الشهر الفضيل مع أفراد المجتمع كعادتها في السنوات السابقة ما قبل الجائحة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية التي تضمن سلامة وحماية الجميع.

وبيّنت «زين» أن خطة مُبادراتها الرمضانية لهذا العام تشمل مُساهماتٍ عديدة ومتنوعة في عددٍ من القطاعات الأكثر حيويةً في المجتمع، ومنها المُبادرات الخيرية والإنسانية والبرامج الاجتماعية والدينية والترفيهية والفعاليات الرياضية والصحية، والتي تمد من خلالها جسور التعاون مع أبرز شركائها الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص في الكويت.

وتتجدد حملة «زين الشهور» الرمضانية كُل عام بالعديد من المُساهمات والأنشطة، التي ترتكز حول نشر الخير والسلام في المجتمع، والتي تأتي جميعها انطلاقاً من إستراتيجية الشركة المتوازنة للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

الماچلة الرمضانية

دشّنت «زين» حملتها الرمضانية قبل دخول الشهر الكريم، وقدّمت «الماچلة الرمضانية» بالتعاون مع 4 جهات خيرية رسمية داخل الدولة من شركائها الإستراتيجيين، وهي البنك الكويتي للطعام والإغاثة، والهلال الأحمر الكويتي، ودور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وجمعية صندوق إعانة المرضى.

وسيتم تقديم «الماچلة» التي تبرّعت بها «زين» عبر القسائم الشرائية لكي تُعطي كل أسرة فرصة اختيار المواد التي تُفضّلها حسب احتياجاتها الشخصية المختلفة، عبر شبكة شركائها، بحيث سيتم تقديمها للأسر المُتعففة داخل الكويت لتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية التموينية الأساسية.

وجبات إفطار

تعود مُبادرة «زين» لإفطار الصائم للسنة الخامسة عشرة بعد توقّف دام عامين بسبب ظروف «كورونا»، وهي المبادرة التي تُعتبر رافداً أساسياً في برنامج الشركة الرمضاني السنوي تحت مظلّة إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي تضعها في مقدمة الشركات الوطنية الرائدة التي تفعّل جهودها في المجالات الخيرية والتطوعية.

وتقوم الشركة التزاماً بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي، بتقديم وجبات إفطار الصائم بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، من خلال عدد من الشاحنات التي تنطلق يومياً في جميع أنحاء البلاد، بحيث تُقدّم أكثر من 30 ألف وجبة إفطار صائم على مدار الشهر الفضيل.

وتقوم الشاحنات بزيارة المناطق الأكثر اكتظاظاً بالسكان لتؤمّن وجبة الإفطار اليومية، في الأماكن التي تشهد تواجداً سكانياً كثيفاً من العمال والأفراد والأسر المتعففة الذين يكونون بأمس الحاجة لوجبة الإفطار بعد يوم العمل الشاق.

القرآن الكريم

وتُقدّم «زين» تطبيق القرآن الكريم المجاني الذي تهديه لعملائها في شهر رمضان المبارك، والذي يُقدّم أفضل تجربة لقراءة القرآن الكريم على الأجهزة الذكية التابعة لنظام «iOS» ونظام «Android» وجهاز «Apple Watch»، ويساعد المستخدم للحصول على أكبر قدر من الفائدة أثناء قراءة القرآن الكريم، من خلال تصميم عصري وواجهة سهلة الاستخدام، بالإضافة لعدد كبير من المميزات الرائعة ذات الفائدة الكبيرة.

ويوفّر التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة، والتي تشمل تحميل وقراءة جميع صفحات القرآن الكريم في واجهة سهلة الاستخدام، وتحميل والاستماع إلى آيات القرآن الكريم بصوت أكثر من 20 قارئاً شهيراً، وتحميل وعرض العديد من كتب التفسير للحصول على تفسير الآيات من مصادر مختلفة، والبحث في نص القرآن الكريم كاملاً، هذا بالإضافة لإمكانية بدء القراءة على جهاز والمتابعة من الصفحة نفسها على جهاز آخر.

وأضافت الشركة أن المميزات تتضمن أيضاً قراءة القرآن الكريم في «الوضع الليلي» مع شاشة غامقة لقراءة أسهل في الظلام، والاطلاع على مواقيت الصلاة والحصول على تنبيهات لكل أوقات الصلاة، إلى جانب الاطلاع على اتجاه الكعبة المشرفة، لافتة إلى أنه باستطاعة العملاء تحميل التطبيق مجاناً عن طريق البحث عن «Zain Quran» في «App Store» أو «Google Play Store».

ويمكن للمستخدم الاستماع إلى تلاوات القرآن الكريم بصوت أكثر من 20 قارئاً من القُرّاء المعروفين، من ضمنهم عبد الباسط عبد الصمد، وعبدالله بصفر، وعبد الرحمن السديس، وأبو بكر الشاطري، ومشاري العفاسي، وسعد الغامدي، وهاني الرفاعي، وعلي الحذيفي، ومحمود الحصري، وماهر المعيقلي، ومحمد صديق المنشاوي، ومحمد الطبلاوي، ومحمد أيوب، ومحمد جبريل، وسعود الشريم، وياسر سلامة، وياسر الدوسري.

رعاية ثقافية وترفيهية

تحرص «زين» في شهر رمضان المبارك على تنوّع محتوى حملتها ليشمل البرامج الترفيهية والثقافية، بحيث ترعى هذا العام برنامج «العيال كبرت» على قناة «العدالة atv»، والذي تتمحور فكرته حول مذيعتين صغيرتين في السن وهما منيرة وحصّة الكليب، اللتان تعتبران من أبرز الشخصيات الشبابية المؤثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الخليج، بحيث تقوم الفتاتان بمحاورة أكثر من 30 ضيفاً من المبدعين من مختلف المجالات الفنية والغنائية والرياضية والعلمية والعملية وغيرها، وتطغى العفوية على الحوار ليخرج بطريقة فريدة من نوعها ويخلق جواً من المتعة والفائدة للجمهور من كل الأعمار.

وترعى «زين» أيضاً البرنامج الحواري المميز «الدائري الرابع»، وهو برنامج جديد كلياً من فئة المدونات الصوتية (البودكاست) من إنتاج مجموعة «مارينا» الإعلامية، ويستمر طوال شهر رمضان المبارك ما بعد منتصف الليل، ويرتكز على مناقشة العديد من المواضيع المحلية التي تهم الشباب الكويتي بطابع فكاهي فريد من نوعه، ويبث على الهواء عبر جميع منصّات «مارينا» الإذاعية المرئية والمسموعة.

وتأتي رعاية «زين» لهذه البرامج المميزة من منطلق حرصها على دعم وتشجيع الجهود والأفكار المتميزة التي يتبنّاها الشباب الكويتي في شتّى المجالات، ومنها المجالات الفنيّة والترفيهية في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية، والتي تُلاقي تجاوباً كبيراً من قبل الجماهير في شهر رمضان المُبارك، خصوصاً وأنها تهدف إلى تسليط الضوء على العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي في مختلف المجالات.

تحدّي «الشهيد»

تحرص «زين» في شهر رمضان المُبارك من كل عام على رعاية العديد من الفعاليات والأنشطة الصحية والرياضية، للتشجيع على مُمارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية خلال شهر الصيام، ولهذا فقد حرصت على رعاية تحدّي حديقة الشهيد الرمضاني بالتعاون مع شركة «Suffix» للاستشارات الرياضية، والذي سيشهد تنظيم العديد من سباقات المشي والجري في حديقة الشهيد على مدار الشهر الفضيل.

وسيتم استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة لتتبع المتسابقين خلال التحدي، وتسجيل النتائج تلقائياً ورفعها إلى موقع التحدي ليتمكن جميع المشاركين من الاطلاع عليها.

وستقوم «زين» بتقديم الجوائز القيمة للفائزين في التحدي طوال فترة تنظيمه، مع الحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي خلال الفعالية، للحفاظ على سلامة المشاركين.

بطولة «دواوين»

تستمر «زين» هذا العام برعاية تطبيق «ألعاب الدواوين» لبطولات ألعاب الورق الافتراضية، والتي تُقدّم من خلالها عدداً من الجوائز القيمة للفائزين خلال الشهر الفضيل، بحيث تم تطوير التطبيق من قبل مُبادرين كويتيين ويُعتبر الأول من نوعه في الخليج والمنطقة العربية، ويشهد مُشاركة أكثر من 350 ألف لاعب يتنافسون في ألعاب «الكوت» و«البَلوت» و«الهَند»، ويتوافر على جميع أنظمة الهواتف الذكية الرئيسية «iOS» و«Android» و«Huawei».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي