No Script

المغامر رفع علم الكويت في جميع قارات العالم بعمر 24 عاماً و119 يوماً

الرفاعي... يدخل «غينيس» كأصغر متسلق للقمم البركانية

تصغير
تكبير

إنجاز كويتي جديد من بوابة «غينيس»... وهذه المرة من أعلى قمم العالم.

فقد نجح المغامر الكويتي يوسف الرفاعي بحصد واحد من أكثر الأرقام القياسية العالمية نُدرةً، بعدما أعلنت «غينيس للأرقام القياسية» كونه الأصغر في العالم الذي يتسلق القمم البركانية السبع حول العالم، حيث رفع الرفاعي علم الكويت في جميع قارات العالم بعمر 24 عاماً و119 يوماً في رحلة استغرقت نحو 6 أعوام، بدأ قصتها من تنزانيا خلال رحلة سياحية إلى جبل كلمنجارو في 30 ديسمبر عام 2015. إلا أنه وبعد محاولة فاشلة سابقاً لزيارة أعلى القمم في المنطقة العربية في أسرع وقت ممكن وعدم حصوله على موافقة عبور إلى اليمن، عاد مجدداً ليحاول تحطيم هذا الرقم القياسي الجديد كونه الأصغر.

الرفاعي لا يبلغ من العمر 24 فقط، وإنما يعد الرقم 24 في التاريخ الذي يصل إلى هذا الإنجاز، إلا أنه الأصغر على الإطلاق الذي ينجح باستكمال هذه الرحلة الشاقة.

وقال الرفاعي، في حديثه مع «غينيس للأرقام القياسية»: «ما دفعني لتحقيق هذا الإنجاز، هو تحدي سمعتي بأنني ابن الصحراء، ولن يكون بإمكاني تحمل مشاق رحلة في مناخات مختلفة».

واستكمل الرّحالة الكويتي، الذي ولد عام 1997، رحلته بالترتيب الآتي: جبل كليمنجارو في تنزانيا (ديسمبر 2015) ثم جبل إلبروس في روسيا (يوليو 2017) ثم جبل جيلوي في بابوا غينيا الجديدة (يوليو 2018) وبيكو دي أوريزابا في المكسيك (يناير 2019) وجبل دماوند في إيران (أغسطس 2019) وأوجوس ديل سالادو بين الأرجنتين وتشيلي (يناير 2020) وجبل سيدلي في القارة القطبية الجنوبية (ديسمبر 2021).

ويعتزم الرفاعي مباشرة العمل على تحدٍ جديد في قطع أكبر صحارى العالم انطلاقاً من الربع الخالي في منطقة الخليج، والتي يقول إنه سيمر عبر خط سير جديد لم يسبق لأحد المرور خلاله.

يذكر أن مغامرين آخرين استطاعا الوصول إلى القمم البركانية السبع في العالم بعد إنجاز الرفاعي، إلا أن المواطن الكويتي لا يزال الأصغر عبر التاريخ حتى الآن في تحقيق هذا الإنجاز. لذا، يبلغ العدد الإجمالي لمن وصلوا لجميع هذه القمم على مدار التاريخ حالياً 26 شخصاً فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي