No Script

عباس عوض: غير مقبول ارتفاع البطالة في بلد نفطي غني

عباس عوض
عباس عوض
تصغير
تكبير

- نقابة «نفط الكويت» تساند الوزير الفارس في «التكويت»

أعلن رئيس نقابة شركة نفط الكويت عباس عوض تأييده لتصريح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير شؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس، خلال جلسة مجلس الأمة بتكويت القطاع النفطي.

وقال عوض إن الكويت لديها كفاءات وطنية شبابية قادرة على حمل الأمانة تنتظر تطبيق هذا القرار، مؤكدا أن القطاع النفطي لن ينهض إلا بسواعد أبنائه وجائحة كورونا خير شاهد.

وأكد عوض ان نقابة العاملين في شركة نفط الكويت تساند وزير النفط والرئيس التنفيذي الشيخ نواف الصباح في كافة الإجراءات التي تدعم حقوق ومصالح العمال وتترجم رؤية سمو ولي العهد بالاعتماد على ابناء الكويت.

وأشار عوض إلى انه من غير المقبول في بلد نفطي غني ان ترتفع نسبة البطالة لأرقام غير مسبوقة، مطالبا وزير النفط ومؤسسة البترول بحل هذا الملف في اسرع وقت خصوصا ان القطاع النفطي يذخر بالكفاءات الوطنية في كافة المجالات والقطاعات.

وطالب عوض بعودة الدورات التدريبية بما يضمن اعادة تأهيل العاملين ورفع مستوياتهم لخدمة القطاع النفطي المورد الرئيسي للكويت.

وأكد عوض على أهمية التنسيق بين القطاع النفطي والجهات التعليمية حتى لا نسمع أن مخرجات التعليم لا تتوافق وسوق العمل لان التحديات العالمية تؤكد أنه لا غنى عن العمالة الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي