No Script

أكد أن القطاع المصرفي المحلي تجاوز «كورونا»

أحمد الدعيج لـ «الراي»: «التجاري» سيتبنى توزيع أرباح... نصف سنوية


أحمد الدعيج
أحمد الدعيج
تصغير
تكبير

- جميع المصارف ستتحوّل مستقبلاً لرقمية حتى لو لم تحصل على رخصة إنشاء بنك

أكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي، أحمد الدعيج الصباح، أن القطاع المصرفي في الكويت، تجاوز أزمة «كورونا» بنجاح، بفضل تعليمات بنك الكويت المركزي، ما ظهر في النتائج التي تم الإعلان عنها عن 2021.

وتوقّع الدعيج استمرار نمو القطاع المصرفي الفترة المقبلة، في ظل استمرار تحسّن النشاط الاقتصادي، وزيادة عدد المشاريع الكبرى المزمع ترسيتها، ما سينعكس إيجاباً على كل البنوك المحلية، قائلاً «السنوات المقبلة ستكون سنوات خير علينا جميعاً».

وقال الدعيج في تصريح لـ«الراي» على هامش مشاركته في تدشين معرض الكويت للسيارات أخيراً في «360»، إن «التجاري» تبنى في 2019 و2020 سياسة تحوطية وسجل صفراً من الأرباح الصافية، مبيناً أن تحقيقه الأرباح العالية في 2021 يعكس ميزانيته القوية والمتينة وذات الجودة العالية، والمؤشرات المالية المميزة التي يتمتع بها.

وأفاد الدعيج بأن «التجاري» سيتبنى بقوة سياسة توزيع الأرباح بشكل نصف سنوي في الفترة المقبلة، بعد سماح «المركزي» للبنوك القيام بذلك، مبيناً أن هذا الأمر مرهون بالدرجة الأولى بموافقة الجمعية العمومية للبنك قريباً.

ورأى الدعيج أن جميع البنوك في السوق الكويتي ستُصبح رقمية بالكامل في المستقبل حتى لو لم تحصل على رخصة لإنشاء بنوك رقمية خاصة بها، خصوصاً في ظل التحوّل الكبير الذي تشهده الكويت والانتقال إلى الرقمنة في تنفيذ جميع العمليات والمعاملات في القطاعين العام والخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي