No Script

شارك في مباراة استعراضية أمام قدامى «الأزرق» على هامش نهائي دوري «فرجان»

روبرتو كارلوس يختار مواهب كويتية... عبر «ڤو»

روبرتو كارلوس متوسطاً لاعبي ديوانية الجابرية بطل دوري فرجان
روبرتو كارلوس متوسطاً لاعبي ديوانية الجابرية بطل دوري فرجان
تصغير
تكبير

أعلنت منصة «ڤو»، وهي أول منصة رقمية متكاملة لاحتضان المواهب الشابة، عن توقيع اتفاقية مع مدرسة جنوى العالمية لكرة القدم لاستضافة فتيان كويتيين موهوبين في كرة القدم لتدريبهم من قبل محترفين في نادي رايو فايكانو الإسباني.

تأسست «ڤو» في الكويت، في يوليو 2020، وهي نتيجة تعاون بين الشيخة عهود الصباح وريهام العيار، بهدف تمكين الطاقات الشبابية وتصديرها الى الأسواق العالمية.

وتوافر منصة «ڤو» الرياضية من خلال هذه المبادرة الفرصة للفتيان الكويتيين الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و20 عاما فرصة ليتم اكتشافهم من قبل مدربين محترفين ورياضيين بارزين مثل النجم البرازيلي السابق الذي يعمل الآن سفيرا لكرة القدم، روبرتو كارلوس.

وستختار لجنة التحكيم لاعبين كويتيين بعد إجراء عدد من التقييمات والمسابقات لاختبار قدراتهم، في اليومين الماضيين، في نادي اليرموك.

وقالت الرئيس التنفيذي لمنصة «ڤو»، ريهام العيار: «نحن سعداء بالتعاون مع مدرسة جنوى الدولية لكرة قدم لنتمكن من تطوير وصقل قدرات اللاعبين الكويتيين الموهوبين. الهدف من تأسيس المنصة في الكويت هو دعم هؤلاء الشباب وتطوير قدراتهم، وتعاوننا مع مدرسة جنوى الدولية يخدم هذا الهدف».

وأوضحت أنّ منصة «ڤو» الرياضية جاءت لدعم الفتيان الذين يتمتعون بموهبة ولتوفير برامج لتعزيز وصقل مواهبهم والعمل على ايصالها الى العالمية.

وأعربت عن سعادتها بتواجد روبرتو كارلوس وحضوره المباراة النهائية لدوري فرجان الذي اختتم موسمه الثاني بتتويج ديوانية الجابرية باللقب للمرة الثانية تواليا بفوز صريح على «عاش واقف» 4-1 (الشوط الأول 1-1)، مساء الإثنين، على ملعب مركز حسن أبل.

وسبق ختام البطولة، التي أقيمت على مدار اسبوعين، مباراة استعراضية انتهت بفوز قدامى «الأزرق» على نجوم دورة فرجان 4-2 شارك فيها روبرتو كارلوس، وأظهر لمساته الفنية التي تميّز بها أيام العزّ مع ريال مدريد الإسباني ومنتخب الـ«سامبا».

وفي ختام المباراة، فرضت الجماهير المحبة للسحر البرازيلي طوقا حول كارلوس، من أجل الظفر بتوقيع على قميص «ريال» أو البرازيل مع صورة تذكارية للتاريخ.

وشارك مع قدامى «الأزرق» شهاب كنكوني ونهير الشمري وعلي مقصيد وجراح العتيقي وعزيز المشعان وخالد عبدالقدوس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي