No Script

«الإطفاء»: إخماد حريق مبنى مشروع المطار الجديد «T2».. والأضرار اقتصرت على الماديات

تصغير
تكبير

سيطرت فرق الإطفاء على حريق اندلع صباح اليوم في مبنى مشروع المطار الجديد ( T2 ).

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام أن «6 فرق إطفاء توجهت للتعامل مع الحادث بقيادة رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد الذي تواصل مباشرة مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف لمتابعة تفاصيل الحريق».

وأضافت أن «الحريق اندلع في السرداب والدور الأرضي وطال جزءا من الدور الأول في مبنى المطار الجديد حيث سارعت فرق الإطفاء بإحتوائه وإحكام سيطرتها عليه»، مبينة ان «المكان كان يحتوي على مواد إنشائية مخزنة خاصة بالمشروع ومعدات خاصة بالمبنى».

وأكدت أن «الحريق لم يتسبب بوقوع أي خسائر بشرية، وأسفر فقط عن أضرار مادية جار حصرها مع فتح التحقيق لمعرفة أسباب الحريق».

وقد حضر إلى موقع الحادث وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى ونائب الرئيس لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر ناصر وقيادات قوة الإطفاء العام.

المكراد: 150 إطفائيا شاركوا في إخماد حريق المطار دون إصابات

من جانبه، أكد رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد أن الحجم الكبير للمواد العازلة والبناء والأصباغ المكدسة في سرداب المشروع، أخرت من عمل رجال الإطفاء في سرعة إخماد الحريق والحرص على عدم انتشاره.

وأشار المكراد في مداخلة له لتلفزيون دولة الكويت إلى أن 150 إطفائيا تعاملوا مع الحريق والذي تم إخماده بعد 5 ساعات من اندلاعه دون أن يتم تسجيل أي إصابة بشرية، حيث اقتصرت الخسائر على الماديات بالرغم من حجم مساحة مشروع المطار الجديد الذي يقارب 70 ألف متر مربع.

«الأشغال»: حريق محدود في مشروع المطار الجديد «T2»

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح قد أعلن في وقت سابق عن تعرض جزء من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (T2) صباح اليوم لحريق محدود.

لجنة تحقيق

وأعلن الوزير علي الموسى أنه سيشكل لجنة تحقيق بشأن الحريق، مؤكدا أن اللجنة ستشكل خلال اسبوعين وستكون من جهة محايدة إذ سيتم التحقيق فيها مع الشركات المهنية والمسؤولين في الوزارة لمحاسبة المعنيين في الحادثة دون تهاون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي