No Script

«الأزرق» تعادل مع لاتفيا... ويستعد للقاء مالطا

لافيكا مُرشّح لخلافة شيلهافي... في تدريب تشيكيا

بدر المطوع منطلقاً بالكرة في اللقاء أمام لاتفيا
بدر المطوع منطلقاً بالكرة في اللقاء أمام لاتفيا
تصغير
تكبير

فيما يواصل منتخب كرة القدم تمارينه، بقيادة المدرب التشيكي فاتسلاف لافيكا، في معسكره في العاصمة المالطية فاليتا استعداداً لمواجهة أصحاب الارض، الثلاثاء، ودياً ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس آسيا «الصين 2023» المقررة في يونيو، أوردت وسائل إعلام محلية اسم لافيكا ضمن المرشحين لقيادة منتخب تشيكيا خلفاً لياروسلاف شيلهافي والذي ينتهي عقده في يوليو، وذلك بعد الاقصاء من الملحق المؤهل الى كأس العالم 2022 في قطر إثر الخسارة أمام السويد بهدف دون مقابل، الخميس.

وذكرت بأن المدرب السابق لمنتخب تشيكيا تحت 21 يعمل حالياً في الكويت، من دون الاشارة الى تقديم الاتحاد عرضاً رسمياً له.

وخاض «الأزرق» مراناً وحيداً أمس في وقت مبكر من النهار لارتباط الوفد بحفل عشاء أقامه مساء سفير الكويت في مالطا، فيصل المطيري.

وحرص لافيكا على شرح أخطاء اللاعبين في المباراة الودية أمام لاتفيا، الجمعة، وانتهت بالتعادل 1-1.

وبالعودة الى لقـــــاء لاتفيا، بدأ المنتخب الذي كان يخــــوض مباراتـــه الأولى بقيادة لافيكا بتشكيلة ضمّت الحارس حسين كنكوني، سامي الصانع، فهد حمود، فهد الهاجري، معاذ الظفيري، طلال الفاضل، سلطان العنزي، فواز العتيبي، بدر المطوع، علي خلف وأحمد الظفيري.

وأنهى «الأزرق» الشوط الاول متقدماً بهدف القائد بدر المطوع الذي لعب كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من أحمد الظفيري ومدافع وحارس لاتفيا روبرت أوزلس لتدخل المرمى (12).

وفي الشوط الثاني، نجحت لاتفيا في إدراك التعادل بعد متابعة من البديل روبرت سافانيكس للتسديدة القوية التي أبعدها كنكوني ليودعها من موقف تسلل في سقف المرمى (55).

لم يقدم «الأزرق» المستوى المنتظر ووجد صعوبات في الخروج بالكرة في اغلب الفترات، فيما دانت الافضلية للاتفيين الذين هدّدوا مرمى الكويت بأكثر من فرصة إلا ان تألق الحارس كنكوني حال دون تسجيلهم اكثر من هدف.

وأجرى لافيكا تبديلات عدة في الشوط الثاني فأشرك بندر بورسلي وخالد صباح وفهد الأنصاري ومبارك الفنيني وإبراهيم كميل ورضا هاني بدلاً من خلف ومعاذ والعتيبي والمطوع والظفيري وفاضل.

وحصل «الأزرق» على فرصة وحيدة من الهجمات المرتدة في الشوط الثاني أهدرها الفنيني.

وبعد المباراة، حرص لافيكا على مراقبة منتخب مالطا في مباراته أمام اذربيجان والتي انتهت بفوزه 2-1.

وكانت تدريبات الأمس شهدت مشاركة المهاجم يوسف ناصر والظهير عيسى وليد بعد التحاقهما بالوفد، صباح الجمعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي