No Script

خمس ميداليات للكويت... في بطولة الأمير للرماية

تصغير
تكبير

أُسدل الستار عن بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية بتحقيق رماة الكويت 5 ميداليات، وسط مشاركة نحو 200 رامٍ ورامية من 20 دولة عربية وأجنبية.

وشهد اليوم الختامي للبطولة التي أقيمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي فوز الكويتي عبدالعزيز السعد بالميدالية الفضية في رماية «سكيت»، فيما آلت الذهبية للبحريني تمار علي والبرونزية للقطري محمد الكواري.

وكان الحصاد الكويتي أفضل في «سكيت» السيدات بفوز إيمان الشماع بالفضية وأفراح عادل بن حسين بالبرونزية، فيما فازت الكازاخستانية اسيم اورنباي بالذهبية.

وكانت الكويت حصدت فضية وبرونزية في الـ«تراب» عبر أحمد الديحاني وخالد المضف.

وعلى هامش حفل الختام، كرّمت إدارة النادي الكويتي للرماية الأبطال عبدالله الطرقي وطلال الطرقي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد، تقديراً لإنجازاتهم الكبيرة في المشاركات الخارجية الأخيرة.

وقال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي إن رماة الكويت لا سيما الشباب منهم قدموا أداء جيدا وسجلوا أرقاماً مشجعة، مشيرا إلى أن النادي سيحرص على إشراكهم في أهم البطولات الدولية والقارية لتحقيق أرقام تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية 2024.

وأعربت الشماع عن سعادتها بحصد الفضية وقالت: «شهدت المسابقة منافسات مشتعلة بسبب الرغبة في حصد الميدليات»، ولفتت إلى أنها ستستعد للبطولة الخليجية.

من جهتها، عبّرت بن حسين عن سعادتها بالبرونزية، مؤكدة أن الاحتكاك الكبير له دور في تطوير المستوى الفني.

وأعرب البحريني تمار علي عن فخره وسعادته بتحقيق الذهب، مشيرا الى أنه حقق 118 طبقاً من أصل 125 في الأدوار الأولى قبل أن يصيب 55 من أصل 60 في الدور النهائي.

ونظم فريق «مرسيدس كلاسيك» عرضاً للسيارات القديمة في مجمع الميادين بهدف إحياء وتشجيع اقتناء السيارات القديمة وتحفيز الهواة ومحبي التراث للحفاظ على كل ما هو قديم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي