No Script

بالتعاون بين «هيئة الشباب» وجمعية الكاريكاتير

9 أعمال في التصفيات النهائية للرسم... بـ «دوري الإبداع الشبابي»

المطيري وثلاب مع المشاركين
المطيري وثلاب مع المشاركين
تصغير
تكبير

اختتمت التصفيات النهائية لمسابقة «دوري الإبداع الشبابي» في مجال الرسم للموسم الثالث التابع للهيئة العامة للشباب بالتعاون مع جمعية الكاريكاتير الكويتية، وذلك أول من أمس في مركز شباب القصور، باختيار 9 أعمال مُشاركة.

وقال رئيس الجمعية محمد ثلاب إن هذا التعاون بين الهيئة والجمعية، يعد الثالث على التوالي، والجمعية تتسلم الجزء التنفيذي، موضحاً في تصريح لـ«الراي» أن هذا الدوري للرسم هو عمل مشترك ما بين جمعيات النفع العام والحكومة، وهو من الاستراتيجيات التي تقيمها الدولة لتطوير الشباب من حيث قدراتهم الفنية وتنمية المواهب الشابة ودعم الفنون والثقافة والتذوق العام في المجتمع.

وأشار إلى أن الجمعية وفرت 4 مدربين و3 حكام للمسابقة النهائية وبإشراف كامل منها، وتم اختيار 3 فائزين من المستوى المتقدم وكذلك من المستوى المتوسط ومثلهم من المستوى المبتدئ، وذلك كان خلال الستة أشهر الماضية في فئات عمرية ثلاثة.

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للشباب لدعمها للفن الكويتي، وذلك بوجود رواد الحركة الفنية في الكويت، «وهذا يعتبر نوعاً من الدعم للمجال الفني من الدولة».

من جانبه، قال أمين سر الجمعية بدر المطيري لـ«الراي» إنه تمت التصفيات النهائية لثلاثة مستويات، سعياً إلى صقل مهارات الشباب ممن يملكون مواهب في فن الرسم من عمر 7 سنوات إلى 18 سنة.

وأضاف في تصريح لـ«الراي» أن الأعمال التسعة التي تم اختيارها أصحابها من الأطفال والشباب المشاركين في دوري الرسم، بعد أن تم تدريبهم منذ انطلاق الدوري أواخر شهر أكتوبر الماضي لتكريمهم في حفل ختامي يشمل مجالات حفظ وتجويد القرآن الكريم والرسم والمناظرات وكتابة القصص القصيرة والرياضيات وصناعة الروبوتات والبرمجة.

وأوضح أنه «بعد نجاح الموسمين الأول والثاني من (دوري الإبداع الشبابي)، بدأ التسجيل فعلياً في الموسم الثالث عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الشباب»، لافتاً إلى أن المسابقة انقسمت إلى 3 مستويات، الأول لفئة المبتدئين ولطلبة الابتدائي، أما المستوى الثاني فهو لطلبة المرحلة المتوسطة، فيما المستوى المتقدم مخصص لطلبة المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أن جميع الدورات التدريبية أقيمت في مراكز هيئة الشباب بمناطق القادسية والقصور والجهراء، وقام بتقديمها عدد من أعضاء جمعية الكاريكاتير ممن لديهم الخبرة الكافية في تدريب الفئات العمرية الشابة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي