No Script

أجريت في إطار سلسلة تدريبات «محارب الصحراء»

مناورات كويتية - بريطانية لبناء المهارات الاستطلاعية العسكرية

تصغير
تكبير

في إطار سلسلة تدريبات تحمل اسم «محارب الصحراء»، تبادل جنود «قوة الرد العالمي» (GRF) التابعة للجيش البريطاني المهارات العسكرية مع نظرائهم الكويتيين أثناء مناورات ثنائية مكثفة أجريت في صحراء الكويت.

وكانت عناصر من الفرقة القتالية التابعة للواء السادس عشر (BCT) – والتي تتمركز في ثكنة ميرفيل في مقاطعة كولشيستر الإنكليزية - قد جاءت في وقت سابق إلى الكويت لتقديم تدريبات استطلاعية تخصصية إلى قوات كتيبة الاستطلاع الرابعة التابعة للقوات البرية الكويتية ضمن سلسلة «محارب الصحراء» الرامية إلى ترقية المهارات العسكرية.

وأجريت تلك التدريبات تحت قيادة مغاوير الـ«باثفايندر» الذين يشكلون عناصر نخبة فرقة BCT المنتقاة من 8 أفرع قتالية مختلفة.

وتعليقاً على تلك التدريبات، قال العريف تيتوس كيماني الذي ينتمي إلى فوج المظلات: «الواقع أن الصحراء هي مكان صعب لأي جندي. فالجو هنا حار، والأرض إما صخرية وإما رملية، ما يجعل المشي صعباً، وهي مسطحة مع القليل من النباتات، لذلك ليس هناك الكثير من التضاريس التي يمكن الاختباء فيها».

وأضاف مختتماً: «أكثر شيء أعجبني هو شجاعة الجنود الكويتيين وكيف أنهم يريدون دائماً نقل القتال إلى ساحة العدو. فالشجاعة هي إحدى القيم الأساسية للجيش البريطاني، ونحن كمظليين سنستفيد من شجاعة الكويتيين في رحلتنا المستمرة إلى الأمام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي