No Script

كلمات

صندوق رافع ضغطنا

تصغير
تكبير

كل أخبار الصندوق الكويتي للتنمية في منحها وهباتها وقروضها باتت مستفزة للمواطن الكويتي ولا يلام في ذلك.

ففي الوقت الذي تعاني منه الدولة من تهالك منشآتها وشوارعها ومبانيها التراثية وتدمير بنيتها التحتية السياحية والرياضية، نجد في المقابل أخباراً وصوراً شبه يومية لممثلي صندوق التنمية لتمويل الدول مهما كان حجمها حتى وإن كانت جزراً في الكاريبي، أو المحيط الهندي لا ترى بالعين المجردة بل تحتاج إلى تلسكوب هابل لرؤيتها على الخارطة.

الصندوق يوقع لتمويل بناء منشآت رياضية للدول المحتاجة، بل وبأعلى المواصفات كالملعب الدولي الذي تم بناؤه لدولة جارة وصديقة، ونحن نعاني من بنية تحتية رياضية متهالكة وصل بها الحال أن تستبعد لجان رياضية خليجية وعالمية منشآتنا لإقامة أي بطولة عليها لمخالفتها كل المعايير الرياضية المعتمدة.

توقع لجان صندوق التنمية قروضاً تمويلية لتأهيل طرق ومبانٍ تراثية، ونحن نقف عاجزين أن نؤهل التقاطع وبمساحة صغيرة في دروازة عبدالرزاق التي دخلت عامها الثالث دون تأهيل، أو حل في مشهد مخجل أمام ضيوف الكويت السياحية.

توقع لجان التنمية قروضاً تمويلية لبناء محطات معالجة للصرف الصحي بأعلى مواصفات عالمية، وكثير من مناطقنا الاسكانية تعاني من مشاكل الصرف الصحي كالحال البائس لمدينة صباح الأحمد السكنية التي ترمي مخلفاتها الصحية في الصحراء بلا معالجة، وفي الطريق مشاكل قادمة للمناطق الاسكانية الجديدة مع حلول الصرف الصحي.

توقع لجان صندوق التنمية قروضاً تمويلية ومنحاً لدول كي تؤهل مباني تاريخية وتراثية، ونحن نقوم بهدم كل مبانٍ تاريخية بعيداً عن فكرة تأهيلها، ومنطقة المباركية مثال حي لإهمال الدولة تأهيلها واستثمار مرافقها التاريخية لكنها تظل تئن من إهمالها.

توقع لجان صندوق التنمية قروضاً للدول لتمويل كل المشاريع السياحية، في الوقت الذي تكاد تكون الكويت من أفقر البلدان في البنى التحتية السياحية الترفيهية كحدائق الحيوان ومدن الألعاب وغيرها، التي تفوقت كثير من الدول في هذا المجال بأموال وهبات وقروض هذا الصندوق.

توقع لجان صندوق التنمية قروضاً للدول لبناء مدن إسكانية متكاملة بأحدث المواصفات، وفي الكويت لا تلتفت للمطالب البرلمانية والشعبية لتمويل صندوق التنمية للملف الاسكاني إلا بعد حملات شعبية ونيابية وتهديدات بتحريك أدوات دستورية للوزراء، واستجوابات، كي يتكرم الصندوق لضخ جزء من ميزانيته وأرباحه لدعم الملف الاسكاني.

صندوق التنمية بات مصدراً للتندر والتهكم من المواطن الكويتي الذي يصبح ويمسي على خبر تمويل ومنح وهبات للبعيد والقريب، دون أن يرى بصماته في الكويت.

free_kwti@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي