No Script

نواب في وداع النيباري: فارس صون الدستور.. قامة وطنية خسرتها الكويت

مجس الأمة
مجس الأمة
تصغير
تكبير

بكلمات ملؤها الأسى ومضمونها ذكر مآثر الراحل النائب عبدالله النيباري، قدم نواب خالص العزاء وصادق المواساة بوفاة النيباري الذي انتقل الليلة إلى جوار ربه.

ووصف النائب الدكتور حسن جوهر، النيباري الذي توفي مساء الأحد، بـ«القامة الوطنية التي خسرتها الكويت بعد مسيرة سياسية ناصعة لم تدنسها المصالح والانتهازية».

وقال جوهر: «رحمك الله يا فارس حماية الثروة الوطنية وصون الدستور والدفاع عن المال العام».

وقال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري: «رحم الله النائب السابق عبدالله النيباري، خالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وأسال الله أن يرحمه بوافر رحمته ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وأكد النائب خليل الصالح أنه «برحيل النيباري رحمه الله، ودعت الكويت قامة سياسية وطنية دستورية،دافعت عن المال العام، وأسهمت في إرساء دعائم العمل البرلماني، وقواعد العمل الوطني المخلص، رحم الله فقيد الكويت، وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة النيباري الكريمة».

وتقدم النائب علي القطان «بخالص التعازي للشعب الكويتي بوفاة الرمز السياسي الكبير العم عبدالله النيباري صاحب البصمة التاريخية في رسم خارطة الكويت السياسية حيث كان أحد اركان العمل الوطني وأحد أهم الأسماء التي ستظل عالقة في أذهان الشعب بمختلف أطيافه».

‏وعزا النائب مهلهل المضف الشعب الكويتي وأسرة الرمز الوطني عبدالله النيباري بوفاته رحمه الله، و«هو من تصدى للفساد و دفع الثمن من دمه وظل لآخر حياته مدافعاً عن الحقوق والحريات السياسية».

وقال النائب أحمد الحمد «فارقنا احد الرجال الوطنيين الذين سطروا تاريخا مشرفا من العمل الديموقراطي والوطني النائب الأسبق عبدالله النيباري، نسأل الله عزوجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي