No Script

جيمس ثاني أفضل هدّاف في تاريخ الموسم المنتظم

ليبرون جيمس خلال المباراة أمام واشنطن ويزاردز
ليبرون جيمس خلال المباراة أمام واشنطن ويزاردز
تصغير
تكبير

بات «الملك» ليبرون جيمس، ثاني أفضل هدّاف في تاريخ الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، متجاوزا رقم كارل مالون، خلال المباراة التي خسرها فريقه لوس أنجليس ليكرز أمام مضيفه واشنطن ويزاردز 119-127.

وبدأ ليبرون (37 عاما)، المباراة وهو بحاجة الى 20 نقطة ليكسر الرقم المُسجّل باسم مالون (928 36 نقطة)، لينجح في تحقيق هذا الإنجاز بعدما أنهى المباراة مع 38 نقطة رافعاً رصيده الى 947 36.

وبعد المباراة، قال جيمس: «بمجرد أن أكون جزءاً من هذا الدوري لسنوات عدة، أن أكون مع هؤلاء المسجلين الكبار في تاريخ اللعبة، هؤلاء الذين شاهدتهم أو درست وقرأت عنهم وألهموني، فإن هذا يجعلني غير قادر على إيجاد الكلمات».

وتابع اللاعب، الذي يحمل الرقم القياسي في مجموع النقاط في تاريخ الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية: «إنه شرف لي، لأصدقائي، لعائلتي، أن يعيشوا هذه اللحظات، ولكل شخص تشارك معي هذا المشوار».

ولم يتأخر ليبرون خلال المباراة في مسعاه لتحطيم هذا الرقم، ووصل سريعاً الى عتبة 10 نقاط، قبل أن يسجّل ثلاثيتين تواليا في وقت مبكر من الربع الثاني.

وأضاف اللاعب، المتوّج بلقب الدوري 4 مرّات، ثلاثية أخرى ليُعادل رقم مالون، قبل أن يصبح ثاني أفضل هدّاف في تاريخ الدوري المنتظم بثنائية من تحت السلة، قبل 5 دقائق من استراحة الشوطين، لتقف جماهير واشنطن تصفيقاً له، وردّ لهم التحيّة شاكرا.

وبذلك، بات ليبرون متخلّفاً الآن فقط عن كريم عبد الجبار حامل الرقم القياسي مع 387 38 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي