No Script

«زين» تتفاهم مع «هواوي» لتسريع ابتكارات «5.5G»

الغربللي وتشوبين يتبادلان الاتفاقية
الغربللي وتشوبين يتبادلان الاتفاقية
تصغير
تكبير

اختارت مجموعة زين للاتصالات، شركة هواوي العالمية لتسريع الانتقال من شبكة الجيل الرابع للجيل الخامس، التي ستشمل أيضاً تقنية الجيل الخامس «5.5G»، حتى توافر قائمة خيارات أفضل تعتمد على أحدث الابتكارات التكنولوجية، ومواكبة التحولات الرقمية والتطبيقات التي تقدمها تقنية الجيل الخامس لمختلف المجالات والقطاعات.

ووقعت «زين» اتفاقية التعاون خلال فعاليات مؤتمر الاتصالات العالمي في برشلونة، بحضور الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في المجموعة نواف الغربللي، والمدير التنفيذي للشبكات في المجموعة محمد المرشد، ورئيس خط منتجات هواوي اللاسلكية يانغ تشوبين، ورئيس علاقات مجموعة «زين» الدولية لدى «هواوي» ريكو لين.

وستدعم «هواوي» من خلال هذا التعاون «زين»، في تحسين بنية شبكاتها لتوسيع إمكانات وحلول تقنية الجيل الخامس، وفتح آفاق أوسع أمام خدمات إنترنت الأشياء.

وستعمل «زين» و«هواوي» معاً لاستكشاف حالات استخدام جديدة، وتحديد المعايير التقنية المناسبة لنشر الجيل الخامس، بما يتماشى مع احتياجات القطاع وبحسب أولويات كل سوق، بما يسهم في تطوير الأعمال وتعزيز سلسلة القيمة وتوحيد المعايير المتبعة.

وسيفتح هذا الاتفاق الفرصة أمام التعرف على سيناريوهات جديدة في هذا المجال، ومنها نقاط الاتصال المركزي لشبكات النطاق العريض المتنقلة، والاتصال في الوقت الفعلي لشبكات النطاق العريض المتنقلة، والاتصال والاستشعار المتناسقين.

وقال الغربللي إن «زين» تهدف إلى توفير تجربة متقاربة، وسلسة لقاعدة العملاء على شبكة الجيل الخامس، وإنه لذلك ستلعب التقينات الحديثة التي تقدمها «هواوي» دوراً كبيراً في انتقال وترقية تجربة العملاء إلى تقنية (5.5G)، وما تقدمه من ابتكارات تكنولوجية، وخدمات ذكية.

وأكد الغربللي أن ترقية الشبكات تتطلب بدورها ضرورة الإسراع نحو تبني المزيد من الخدمات الرقمية الجديدة، وأن «زين» ستعمل مع شركائها في مجالات التكنولوجيا على توفير أحدث التقنيات لحلول الذكاء الاصطناعي، والخدمات الرقمية التي تواكب التحولات التكنولوجية.

من ناحيته، قال تشوبين إن «هواوي» ملتزمة كمزود عالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقنيات الشبكات، بدعم «زين» لتحقيق إستراتيجيتها الهادفة إلى توفير تجربة متقاربة سلسة لقاعدة عملائها، مضيفاً أن «زين» من أعلى الشركات في المنطقة من حيث نسبة حركة البيانات على شبكة الجيل الخامس مقارنة مع الجيل الرابع، وتعد من المشغلين الرائدين في أسواق الشرق الأوسط.

وأضاف أن شبكة الجيل الخامس في المستقبل تحتاج إلى دعم الخدمات متعددة الأبعاد مثل (AR / VR)، والألعاب السحابية، وإنترنت الأشياء، والقيادة الذاتية، وما إلى ذلك، ما سيحتاج من الطرفين إلى مزيد من التعاون الوثيق، مبيناً أن إمكانات شبكة القيادة الذاتية من «هواوي» (ADN) تدعم «زين» في تحسين كفاءة الشبكة وخدمة المجتمع بشكل أكثر كفاءة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي