No Script

مصر ترفع سعر أسطوانة الغاز لـ 75 جنيهاً

تصغير
تكبير

- رفع الاسعار لن يشمل الوقود في الفترة الحالية

نشرت الجريدة الرسمية المصرية، أمس، قرار رئيس الوزراء، بتحديد سعر بيع أسطوانات الغاز السائل (البوتاغاز)، لتكون زنة 12.5 كيلوغرام المنزلية، 75 جنيهاً، بزيادة 5 جنيهات، وسعر الأسطوانة زنة 25 كيلوغراماً التجارية 150 جنيهاً، بزيادة 10 جنيهات، وسعر طن غاز صب 6000 جنيه، غير شامل نولون النقل.

ورداً على سؤال حول إمكانية أن تمتد القرارات إلى أسعار الوقود، في ظل الأزمة الأوكرانية الروسية، والتي أشعلت أسعار النفط في الأسواق العالمية، قالت مصادر حكومية: «لا نية لذلك، ولجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، وتتخذ قرارها، بناء على متوسط الأسعار، وأسعار الصرف، والاجتماع المقبل في أبريل».

وأشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن وزيرها المهندس طارق الملا، بحث مساء أول من أمس مع رئيس مجموعة شاندريس هيلاس اليونانية جون شاندريس، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول خصوصاً في مجال النقل البحري وتموين السفن بالغاز.

وقال شاندريس: «المجموعة ترغب بالاستثمار في مشروعات إنشاء مستودعات لتموين السفن بالغاز المسال، في إطار مبادرة منتدى غاز المتوسط».

وأعلنت، وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لها، طرحت مناقصة محدودة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحد أدنى 3000 طن زيت صويا، و1000 طن زيت عباد، والتسليم خلال الفترة من 1 وحتى 20 مايو، لرفع الاحتياطي الإستراتيجي من الزيت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي