No Script

عمومية الشركة أقرت توزيع 15 في المئة نقداً و5 منحة

النفيسي: «الصالحية» ستعوّض ما فاتها خلال «كورونا» من فرص تنموية مخططة

النفيسي مترئساً الجمعية العمومية
النفيسي مترئساً الجمعية العمومية
تصغير
تكبير

- تفاؤل يسود السوق مع تزايد المؤشرات الإيجابية لتجاوز «كورونا»
- تشغيل مشروع العاصمة في الربع الأول 2023
- إطلاق عملية تطوير مجمع الصالحية و«جي دبليو ماريوت»

قال رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية العقارية، غازي النفيسي، إن الشركة نجحت بتحقيق أداء قوي خلال العام الماضي، واستطاعت تسجيل إنجازات ملموسة بعد تجاوزها عقبات أثّرت على أنشطتها خلال الفترات الماضية، مشيراً إلى أنها في طريقها لتعويض ما فاتها من فرص تنموية كان مخطط لها لتدعيم مركزها داخلياً وخارجياً.

كلام النفيسي جاء خلال الجمعية العامة العادية للشركة، والتي عقدت بحضور 86.67 في المئة من المساهمين، ووافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 في المئة، و5 في المئة أسهم منحة.

ولفت إلى التفاؤل الذي يسود السوق حالياً مع تزايد المؤشرات الإيجابية لتجاوز تداعيات «كورونا»، مؤكداً نجاح الأسواق خلال فترة زمنية قصيرة في وقف النزيف الذي طال جميع القطاعات الاقتصادية، مع خفوت حدة النظرة السلبية لمستقبل الاستثمار، ما ظهر في تطور الأداء التشغيلي لـ«الصالحية العقارية» خلال 2021، وزيادة حجم الإيرادات من أنشطتها الرئيسية، مدعومة بالارتفاع في مستويات الإنفاق الاستهلاكي وازدهار الأنشطة الخدمية والفندقية والترفيهية وغيرها من الأعمال التجارية.

مول العاصمة

وأشار النفيسي إلى أن الشركة افتتحت «مول العاصمة» بشكل تجريبي في نوفمبر الماضي ابتداءً بـ«المول» ومبنيين متعددي الأدوار مخصصين كمواقف للسيارات، وفق إستراتيجية العمل المخطط لها والمُعدة من قبل الإدارة بالتشغيل المرحلي في الزمن المحدد له وصولاً إلى الافتتاح الرسمي خلال 2022.

وأوضح أن المشروع بلغ مراحل متقدّمة من التجهيز خلال 2021 بعدما انتهت الشركة بالكامل من أعمال الجزء التجاري وبدء أعمال التجهيز للوحدات التجارية تمهيداً للافتتاح من قبل مستثمريها والتشغيل النهائي.

وأشار إلى أن الخطة التسويقية المبكّرة كان لها الوقع الإيجابي برسم خارطة مشروع العاصمة وتوجهاته على المساحات التأجيرية المتوسطة والصغيرة، وتخطي تداعيات «كورونا»، إذ تجلى ذلك بوصول نسبة التأجير عند الافتتاح التجريبي إلى 97 في المئة.

وقال النفيسي «وصلنا للمراحل النهائية من التشطيبات المعمارية للجزء الفندقي، وانتهينا من 98 في المئة من الأعمال الخرسانية من برج المكاتب وبدأنا بالتشطيبات المعمارية وتركيب الواجهات الزجاجية، ونتوقع الانتهاء والبدء بالتشغيل في الربع الأول من 2023، إذ تم التنفيذ من قبل كبرى الشــركات المتخصصة، ووضع خطط وتصورات إستراتيجية لإنهاء المشروع وتشغيله على مراحل، وفق جدول زمني يرسم مراحل التنفيذ لجميع أجزائه ومكوناته بحرفية عالية وبصــورة منطقية تضمــن الانتهاء بالوقت المحدد أو الحد الأدنى من التأخير الذي قد يحدث بصورة خارجة عن الإرادة».

وأشار النفيسي إلى رؤية الشركة لتطوير مجمع الصالحية التجاري ومبنى فندق «جي دبليو ماريوت» الملاصق له، ضمن إستراتيجية «الصالحية» لدعم مشاريعها القائمة بأحدث التقنيات والتجديدات المعمارية وتكنولوجيا الاستدامة، حيث وافق مجلس الإدارة على تطوير مجمع الصالحية و«جي دبليو ماريوت»، بالاستعانة بأفضل بيوت الاستشارات الهندسية المحلية والعالمية لإعداد أفضل التصاميم التي تعكس الفخامة والرقي اللذين تتمتع بهما مباني الشركة ومنشآتها، وتلائم الفئة المستهدفة لديها من المستأجرين ومرتادي وزوار المجمع وضيوف الفندق.

وذكر أن التطوير يشمل إضافة دور إضافي على الواجهة الرئيسية لمجمع الصالحية، وتجديد واجهات المجمع بالكامل من جميع الجهات، وزيادة امتداد الدور الأرضي والميزانين وأدوار المكاتب لتشمل الأدوار المقابلة لها من مبنى الفندق، مبيناً أنه سيظل تحت إدارة «ماريوت العالمية».

زيادة رأسمال الشركة

أقرّت الجمعية العامة غير العادية لـ»الصالحية»، التوصية بزيادة رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع بنسبة 5 في المئة ليصبح 53.83 مليون دينار بدلاً من 51.27 مليون موزعة على 538.35 مليون سهم بدلاً من 512.72 مليون سهم بزيادة 2.56 مليون سهم.

مجلس إدارة جديد لـ3 سنوات

انتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة للشركة للسنوات الثلاث المقبلة، يتألف من غازي فهد النفيسي، وفيصل عبدالمحسن الخترش، وأنور عبدالعزيز العصيمي، وعبدالعزيز غازي النفيسي، ويوسف عيسى العثمان، وعبدالرحمن عبدالعزيز البابطين، ومرزوق فجحان المطيري، وسعود أحمد الزبن، وخالد غازي النفيسي، ورياض حسن الموسى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي