No Script

«مركز جابر الثقافي» احتضن الفعالية على مدار يومين

«الأحمدي الموسيقية» نثرت عبق الموسيقى... في «ليلة فيفالدي»


مجموعة الأحمدي الموسيقية قدمت أمسيتين مميزتين 	(تصوير سعود سالم)
مجموعة الأحمدي الموسيقية قدمت أمسيتين مميزتين (تصوير سعود سالم)
تصغير
تكبير

ليلة موسيقية جديدة احتضنها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ضمن فعاليات «موسم ربيع الكويت 2022»، وقدمت على مدار يومين متتاليين.

فقد أحيا فريق أوركسترا وكورال مجموعة الأحمدي الموسيقية، يومي الخميس والجمعة، أمسيتين حملتا عنوان «ليلة فيفالدي»... نثر خلالهما عبق الموسيقى على المسرح الوطني في المركز، بحضور جمهور غفير متذوق للموسيقى الكلاسيكية.

وخلال الحفلين، اللذين تضمنا البرنامج ذاته، تم تقديم روائع من أعمال الموسيقار الإيطالي أنطونيو فيفالدي، الذي ينتمي إلى عصر الباروك، ويعتبر أحد أعظم الملحنين الباروكيين، وحوّل خلال رحلته المهنية جوقة مدرسية في فينيسيا إلى واحدة من أشهر الفرق الموسيقية في أوروبا، وألف لها مئات الأعمال التي مازلنا نسمعها حتى اليوم.

انطلق الحفلان بمقطوعة تحمل عنوان «كونشيرتو الوتريات في سلم ري الكبير» (مصنف ر.ف 121)، تبعتها «ترنيمة كريدو» (مصنف ر.ف 591)، بالإضافة إلى «كونشيرتو لآلتي ترومبيت في سلم دو الكبير» (مصنف ر.ف 537).

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ استمتع الجمهور بالأداء الأوركسترالي، عند تقديم «كونشيرتو أربعة آلات كمان سلم سي الصغير» (مصنف ر.ف 580)، وبعدها «ترنيمة غلوريا» (مصنف ر.ف 589).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي