No Script

شهد مشاركة العشرات من هواة ومحترفي «Off Road»

حضور جماهيري كبير لتحدي «الخليج» على الطرق الوعرة... الأول محلياً

تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: نفكّر في تنظيم الفعالية سنوياً تلبية لإقبال الشباب الكبير
- فهد الشراح: البنك يحرص على التواجد الدائم مع كل شرائح المجتمع

أقام بنك الخليج الحدث الرياضي الأول من نوعه في الكويت، للتحدي على الطرق الوعرة (Off Road Challenge Gulf Bank)، في منطقة بنيدر، بمشاركة العشرات من هواة ومحترفي هذه الرياضة، ووسط حضور جماهيري كبير من مختلف الفئات العمرية، ومنافسات مشحونة بالمتعة والإثارة.

وأعلنت اللجنة المنظمة بعد منافسات حامية بين المتسابقين لتجاوز الحواجز الطبيعية والصناعية، والتي استمرت على مدى 5 ساعات متواصلة يوم الجمعة، فوز 6 رياضيين بجوائز السباق بواقع 3 من فئة المحترفين، وهم طلال الصباح ويوسف المطوع وعبدالعزيز بن صغير، و3 من فئة الهواة وهم سليمان الخضري وفيصل الهاجري وماجد القيسي.

وأجرى فريق «الخليج» على هامش فعاليات الحدث الرياضي الأول من نوعه في الكويت، الذي نظمه بالتعاون مع شركة «Suffix» لإدارة الفعاليات الرياضية والنادي الكويتي لرياضة المحركات، مسابقات للحضور من المشاهدين حول رياضة «Off Road».

وهنأ نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في البنك، أحمد الأمير الفائزين بالحصول على هذه الجوائز، ووعد بالمزيد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية، التي تلبي متطلبات جميع شرائح المجتمع، لاسيما بعد عودة الحياة لطبيعتها، عقب انحسار جائحة كورونا.

وأضاف أنه على وقع الحضور الجماهيري الكبير لاسيما من فئة الشباب، والعدد الكبير من طلبات المشاركة في السابق من هواة ومحترفي رياضة «Off Road»، الذي يعكس اهتمام فئة الشباب بممارستها ونزولاً على مطالبهم، يفكر البنك جدياً في تطوير الفعالية وتنظيمها سنوياً.

وتابع أنه في إطار مسؤولياته المجتمعية، ودعمه المتواصل لفئة الشباب، يحرص «الخليج» على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية، التي توافر للشباب الفرصة لممارسة رياضتهم المحببة، والتمتع بشغف التحدي والمنافسة على جوائز مالية قيمة.

وذكر الأمير أن برامج الإستدامة وفي مقدمتها المسؤولية الاجتماعية تمثل أحد المرتكزات الرئيسية لإستراتيجية «الخليج» للعام 2025، والتي تعنى بكل النواحي المالية والبيئية والاجتماعية، بشكل يساهم في تنمية المجتمع، ويعزز ريادته في كل المجالات، من خلال تطبيق ممارسات الاستدامة بفاعلية كبيرة.

من جانبه، قال مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في البنك، فهد الشراح، إن الرياضيين تنافسوا في مواجهة تضاريس طبيعية وحواجز صناعية تم تجهيزها، تتراوح درجة صعوبتها ما بين السهلة والمتوسطة، إذ جرى إعداد حلبة المنافسة بالعديد من الطرق الوعرة، باستخدام الرمال والصخور والأحواض المائية، وغيرها من التحديات التي يتوجب على المتنافسين اجتيازها، مع مراعاة كل إجراءات الأمن والسلامة.

وأكد الشراح اهتمام «الخليج» برعاية الفعاليات الرياضية، لما لها من دور في تعزيز اللياقة البدنية والصحية للشباب، الذين يضعهم البنك في بؤرة اهتمامه على مستويات عدة سواء من حيث الخدمات المصرفية أو الرعاية الاجتماعية.

شراكة ناجحة

أعرب مدير عام شركة «Suffix» لإدارة الفعاليات الرياضية أحمد الماجد، عن فخره بالتعاون مع «الخليج» في تنظيم الحدث الرياضي الأول من نوعه في الكويت للتحدي على الطرق الوعرة (Challenge Off Road Gulf Bank)، منوهاً إلى النجاح الكبير الذي شهدته فعاليات المسابقة سواء من الرياضيين أو الجمهور الذي تابع الفعاليات بشغف.

وأشار إلى أن الشراكة مع «الخليج» في تنظيم الفعاليات الرياضية، تمتد لأكثر من 6 سنوات في «ماراثون بنك الخليج» الحاصل على التصنيف البرونزي من «أبوت دبليو أم أم»، ضمن 128 سباقاً فقط حول العالم حصلت على هذا التصنيف، والذي بات يمثل حدثاً رياضياً كبيراً على مستوى الكويت سنوياً.

وبيّن أن السباق يتكون من 9 مراحل، كل مرحلة تتنوع ما بين التحديات الطبيعية والصناعية، في حين يتم تقييم المتسابقين من قبل لجنة محكمين، بناء على توقيت استكمال المراحل، وفقاً لفئات السيارات المشاركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي