No Script

الشركة أقامت مؤتمراً للتعريف بحلول «منديكس- سيمنز» المتطوّرة

مجد دنيا: «KASP» تسرّع تحوّل البنوك والشركات... رقمياً

تصغير
تكبير

- لدينا أكثر من 50 عميلاً من البنوك التجارية والحكومية والشركات الكبيرة محلياً
- عقدنا اتفاقيات مع «Oracle» و«SAP» و«منديكس
-سيمنز»
- نتعامل مع عملائنا كشركاء في النجاح ونضع التطورات بين أيديهم بسرعة وكفاءة
- بول هيجينس: رقمنة العمليات تحتاج أفكاراً جديدة خارج الصندوق
- تحدي التحول الأساسي يكمن في ضعف تواصل الأعمال بالتكنولوجيا

قال مدير عام شركة «KASP» الدكتور مجد دنيا، إن الشركة التي تأسست عام 1985 حققت نجاحات عدة، من خلال الشراكات العالمية التي أبرمتها مع علامات تكنولوجية عالمية عدة، لافتاً إلى أن «KASP» أبرمت شراكة مع «SAP» منذ 1998، و«Oracle» منذ 2016، ومنوهاً إلى أن أحدث الشراكات كانت مع شركة «منديكس-سيمنز» في 2021، وذلك لتلبية احتياجات عملائها والشركات الأخرى التكنولوجية، والتحول الرقمي وفق أعلى المعايير العالمية.

كلام دنيا أتى على هامش المؤتمر الذي عقدته «KASP» للتعريف بأحدث أنظمة شركة «منديكس-سيمنز» العالمية الجديدة والمعروفة بشعار «Low Code»، والتي تسهم في تسريع التحول الرقمي للشركات، باعتماد أحدث الأنظمة والتقنيات، من خلال تطوير التطبيقات باستخدام «Low Code».

وبيّن دنيا أن «KASP» لديها علاقات إستراتيجية مع أكثر من 50 عميلاً في السوق الكويتي وعلى رأسهم العديد من البنوك، مشيراً إلى أنها ساهمت في تنفيذ أكثر من 300 مشروع تكنولوجي في البلاد، وكاشفاً أنها نجحت بتلبية احتياجات العملاء على أكمل وجه.

وذكر أن «KASP» تعتبر من الرواد ومن المزودين الرئيسيين لحلول الاتصالات والتقنيات التكنولوجية في الكويت والمنطقة، مؤكداً أن الشركات في الكويت تحتاج حالياً إلى حلول متقدمة ومتخصصة وسهلة الاستخدام في إطار برامجها وسعيها للتحول الرقمي، وكاشفاً أن الشراكة الجديدة مع «منديكس-سيمنز» تسهم في تحقيق متطلبات العملاء بسرعة وسهولة ودقة ووفق أعلى معايير الأمان.

وتابع أن علاقة «KASP» مع عملائها عبارة عن شراكة فعلية ولا تقتصر على علاقة عميل بمورّد، مبيناً أن عملاء الشركة يشملون غالبية البنوك الكويتية، وكبرى الشركات من كل القطاعات الاقتصادية في البلاد.

وأفاد دنيا بأن «KASP» حصلت على شهادات معتمدة من قبل عمالقة التكنولوجيا حول العالم، بما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات والرقمنة والخدمات السحابية والأمن السيبراني والتحول الرقمي وغيرها.

أفكار جديدة

من ناحيته، قال خبير أول البنوك و القطاع المالي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في شركة «مينديكس-سيمينز» بول هيجينس، إن التواجد في مؤتمر «KASP» يأتي لاستعراض النجاحات العديدة التي حققتها الشركة في تسريع التحول الرقمي للشركات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف هيجينس أن «منديكس-سيمنز» التي تأسست عام 2005، لديها أكثر من 4000 عميل، وأكثر من 1000 موظف ونحو 180 ألفاً من المطوّرين الرقميين، وهي تتعامل مع نحو 140 جامعة، لافتاً إلى أنها ساهمت في تأسيس أكثر من 235 ألف تطبيق رقمي حول العالم.

وذكر هيجينس أن الغرض من الرقمنة تسريع التشغيل الآلي، وتوفير البيانات النوعية والبرمجيات الذكية، كاشفاً أن التحديات في هذا الإطار تتضمن الحاجة للأفكار الجديدة من خارج الصندوق، وإطلاق المنتجات في الأسواق بسرعة، ورقمنة تجارب العملاء، وزيادة انسيابية عمليات الشركات.

وأوضح أن الصعوبة في الانتقال نحو الحلول الرقمية، تكمن في ضعف الاتصال بين الأعمال وتكنولوجيا المعلومات أو عدم تواجده، والحاجة إلى 40 في المئة من الوقت لإعادة تأسيس أعمال الشركة، والنقص في عدد المبرمجين الذي يؤدي إلى تأخير في الإنشاء والانتهاء من التطبيقات في وقتها، وعلى رأسها التطبيقات الرقمية للشركات.

وتابع أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح «Low Code» شائعاً بشكل متزايد، حيث تحاول المزيد من الشركات تمكين جميع موظفيها من الوصول إلى البيانات واستخدامها الآن، لافتاً إلى أن المنتجات والحلول التي توافرها «مينديكس-سيمنز» تجعل من السهل لغير المطورين إنشاء تطبيقات بسرعة.

جلسات نقاشية

وأقيم المؤتمر بحضور مسؤولي بنوك، وشركات، للتعرف على أبرز حلول «منديكس-سيمنز» الرقمية، والتي تساعدهم في مشوار التحول الرقمي الذي تشهده الكويت على جميع المستويات.

وشهد المؤتمر حلقات نقاشية عدة عرّفت الحضور على أبرز التطورات في عالم التحول الرقمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي