No Script

حصدت جائزة «غلوبال فاينانس» للمرة الحادية عشرة

«المركز» أفضل بنك استثماري... في الكويت

تصغير
تكبير

حصلت شركة المركز المالي الكويتي «المركز»، على لقب «أفضل بنك استثماري في الكويت» لعام 2022 من مجلة «غلوبال فاينانس» للمرة الحادية عشرة على مدى 12 عاماً، في إنجازٍ آخر يعزز مكانتها كأحد أكثر المؤسسات الاستثمارية ذات الثقة، نتيجة لأدائها المميز رغم ظروف السوق المتغيرة.

ويتم اختيار الفائزين بجائزة «غلوبال فاينانس» السنوية لأفضل البنوك الاستثمارية من قبل محرري المجلة المرموقة، يدعمهم عددٌ من خبراء الصناعة، إذ تتولى لجنة تحكيم الجائزة تسجيل واختيار الفائزين بناءً على معايير خاصة وشاملة، تتضمن الحصة السوقية، وعدد وحجم الصفقات، والخدمات والاستشارات المقدمة، وقدرات الهيكلة، وشبكة التوزيع، والجهود المبذولة لمواجهة ظروف السوق، والابتكار، والتسعير، وأداء سوق ما بعد الاكتتابات، وسمعة السوق.

وتعزز الجائزة المرموقة مسيرة «المركز» في تقديم أفضل الخدمات المصرفية الاستثمارية؛ والتي تشمل إصدارات الأسهم، وإصدارات السندات والصكوك، وعمليات الاكتتاب العام الأولية، والإدراج، واستشارات هيكل رأس المال، وإعادة الهيكلة، واستشارات الاندماج والاستحواذ.

ونفذت الشركة منذ العام 1997 معاملاتٍ مصرفيةٍ استثماريةٍ تزيد قيمتها عن 5.8 مليار دولار (1.76 مليار دينار) حتى 31 ديسمبر 2021، إلى جانب تنفيذ العديد من الخدمات المميزة في أسواق المال والاستشارات.

ويعتمد نجاح «المركز» المستمر بالدرجة الأولى على فريق عملها، من المختصين في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، الذين يتمتعون بخبراتٍ واسعة وإمكاناتٍ متميزة، ومعرفةٍ متعمقة في هذا المجال.

وتشمل خبرات الفريق مجموعةً واسعةً من القطاعات المختلفة؛ مثل الخدمات المالية، والعقارات، والصناعات المتوسطة والثقيلة، والتجزئة، والنفط والغاز، والخدمات اللوجستية، إلى جانب قطاعاتٍ أخرى.

وقالت نائب رئيس تنفيذي الخدمات المصرفية الاستثمارية (أسواق المال والدخل الثابت) في الشركة رشا عثمان «نفخر باستمرارية حصولنا على تقدير المجتمع المالي، باعتبارنا في مقدمة المؤسسات المحلية والإقليمية في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية الذي يتميز بتنافسية عالية».

وأضافت أن جائزة «غلوبال فاينانس» المرموقة ما هي إلا تأكيدٌ لمكانة «المركز» المتميزة كمؤسسةٍ استثماريةٍ موثوقةٍ، تتسم بمعدل نمو أعمالٍ مستدامٍ في ظل التقلبات التي يشهدها القطاع، لافتة إلى أن هذا التقدير يدل على الإمكانات المتميزة التي يملكها فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية، والقدرة على تنفيذ الصفقات بمهنية عالية، والتي مكّنت الشركة من المضي قدماً نحو المزيد من التقدم والنمو.

من جهته، قال نائب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات)، عبدالرزاق رزوقي، إن سجل «المركز» الحافل يسهم بتعزيز ثقة العملاء في الخدمات المصرفية الاستثمارية التي توافرها، وفي تشجيعها على تقديم خدمات مبتكرة مصممة خصيصاً لاحتياجاتهم.

وأضاف أن هذه الجائزة تأتي كنتيجة لإتمام «المركز» صفقات ناجحة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، ولجهود فريق العمل المكثفة لتطوير الأعمال، ولخبرتها الواسعة في قطاعات عدة والمهنية في العمل.

وبيّن أنه بفضل ثقافتها القائمة على الأبحاث، نجحت «المركز» في تحسين خدماتها باستمرار، ومساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية عبر تهيئة البيئة والوسائل التي تساعدهم على اتخاذ قراراتٍ مستنيرة، منوهاً إلى أنه وإلى جانب الخدمات المصرفية الاستثمارية، تقدم الشركة خدماتٍ متكاملةٍ في مجالات إدارة الأصول، والاستثمار العقاري، وإدارة الثروات، والأبحاث، والاستشارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي