No Script

البنك اختتم رعايته لمتحف «بيت العثمان»

الورع: إحياء التراث القديم لا يتجزأ من مسؤولية «التجاري»... الاجتماعية

تصغير
تكبير

اختتم البنك التجاري رعايته لمتحف بيت العثمان والقرية التراثية التابعة له، وسط أجواء مفعمة بالطابع التراثي المميز المرتبط بحملة «يا زين تراثنا»، حيث تخللها وعلى مدار 3 أيام متتالية العديد من الفقرات والفنون الشعبية التي قدمتها فرقة دسمان الشعبية من العرضة والسامري، والعروض الفلكلورية التي أضفت عبق الماضي على الأجواء، إضافة لتصميم القرية المعماري الذي ساهم بشكل كبير بربط الماضي بالحاضر.

وتم التركيز على العادات والتقاليد الشعبية والموروث الثقافي والجوانب الاجتماعية والحياتية للرعيل الأول من أهل الكويت، والتي التقت جميعها في إطار ثقافة مشتركة عكست وجسّدت الحياة الكويتية قديماً في البادية والحضر، حيث تذكّر الحضور الدزّه والقفال واليلوه وبوطبيله.

وقالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي أماني الورع، إن احياء التراث الكويتي القديم سيبقى جزءاً لا يتجزأ من برامج المسؤولية الاجتماعية لدى «التجاري»، حتى يبقى الماضي الجميل حاضراً في الأذهان ولا تغيّبه عجلة الزمان.

وتابعت الورع أن حملة «يا زين تراثنا» والفعاليات العديدة المرتبطة بها، من زيارات ومعارض وأجنحة ينظمها البنك ويرعاها، والمواد التي يعرضها على مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به، تهدف في مجملها إلى تذكير جيل اليوم بالعادات والتقاليد الكويتية القديمة والموروث الشعبي القديم والجوانب الحياتية للرعيل الأول من أهل الكويت.

وشددت الورع على أن الاقبال اللافت من قِبل الجمهور على متحف بيت العثمان، واستحسان وتجاوب الحضور مع الفعاليات الثقافية والترفيهية التي نظمها «التجاري» في إطار «يا زين تراثنا»، كانت بمثابة شهادة تقدير ودليل واضح على نجاح الحملة وفكرتها.

وشكرت إدارة متحف بيت العثمان والمنظمين القائمين على هذا المشروع المميز، الذي يعتبر منارة تاريخية للكويت، داعيةً الجمهور إلى متابعة الفعاليات الأخرى المرتبطة بحملة «يا زين تراثنا»، على مواقع وصفحات البنك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي