No Script

«بوبيان» يباشر تقليص استخدام البلاستيك في فروعه ومبانيه الرئيسية

يحيى الناصر
يحيى الناصر
تصغير
تكبير

بدأ بنك بوبيان تقليل استخدام المواد البلاستيكية في جميع فروعه ومبانيه الرئيسية، مساهمة منه في حماية البيئة وتقليل مخلفات البلاستيك، التي تعتبر الأكثر ضرراً للبيئة.

وقال مساعد المدير العام للخدمات العامة في البنك المهندس يحيى الناصر، إنه في إطار حرص إدارة مجموعة «بوبيان» على صحة الجميع، وسعياً منها لحماية البيئة من الآثار السلبية الناجمة من تزايد استهلاك البلاستيك، فقد قررت أن تكون البداية من الداخل تطبيقاً لشعار (ابدأ بنفسك)، من خلال إلغاء غالبية التعاملات اليومية بالمواد البلاستيكية.

وأضاف أن البداية كانت من خلال إلغاء استخدام عبوات المياه البلاستيكية، إذ تم توزيع العبوات دائمة الاستخدام على جميع موظفي البنك، مع توفير مبردات المياه التي يتم من خلالها إعادة تعبئة المياه، ما سيعمل على توفير كمية هائلة من عبوات المياه البلاستيكية التي تستخدم يومياً.

وأكد الناصر أن هذه الخطوة على بساطتها إلا أنها ستكون بداية مهمة مع إجراءات أخرى، سيتم من خلالها القيام بالعديد من الخطوات المهمة من أجل العمل على حماية البيئة ضمن إستراتيجية الاستدامة التى يتبناها البنك، مشاركة منه لجهود الكويت والعالم في الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة.

وأفأد بأنه على المستوى الداخلي (مباني وفروع البنك)، فإن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المبادرات التي تتعلّق بتقليل استهلاك الكهرباء والماء، والاعتماد على المصادر البديلة للطاقة كالطاقة الشمسية، مضيفاً أنه من شأن هذه المبادرات والخطوات أن تعمل على توفير الطاقة، والمساهمة في مبادرات العالم نحو الحفاظ على البيئة وتقليل الآثار السلبية للحياة اليومية على المناخ العالمي.

وأشار الناصر إلى أن المبنى الجديد للبنك المزمع الانتهاء منه 2024، يواكب التطورات الهندسية العمرانية الحديثة، التي تراعي مختلف العناصر للحفاظ على البيئة والاستدامة، بما يتضمن استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، سواء خلال مراحل البناء أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد، مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية والتصميم الصوتي وتقليل الضوضاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي