No Script

40 متراً بـ 120 ألف جنيه

مقابر على أطراف القاهرة بأسعار فلكية

No Image
تصغير
تكبير

ارتفاع الأسعار لا يبدو أنه يتوقف على «مساكن الأحياء» في مصر، ولكنه بات لصيقاً وعالياً حتى في مساكن الموتى (المقابر)، وهذا ما يؤكده إعلان رسمي نشره جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة (على أطراف القاهرة)، يقدم تفاصيل طرح 465 مقبرة جاهزة بمساحة 40 متراً للمقبرة الواحدة.

الإعلان، تشير تفاصيله إلى أنه مخصص لسكان مدن 6 أكتوبر، وحدائق أكتوبر، و6 أكتوبر الجديدة، والشيخ زايد، وكلها تابعة لمحافظة الجيزة (جنوب غربي القاهرة).

وضمن الإعلان، الحصول على كراسة الشروط مقابل 200 جنيه، وان قيمة المقبرة مقابل حق الانتفاع بـ113 ألف جنيه، إضافة إلى 5 آلاف جنيه وديعة صيانة، ما يعني أن المقبرة يصل ثمنها إلى 120 الف جنيه، أي يصل المتر الى 3 آلاف جنيه، واذا كان من خارج سكان هذه المدن، يزيد السعر بنسبة 50 في المئة، أي يصل ثمن المقبرة إلى نحو 180 ألف جنيه.

الإعلان، تضمن شروطاً أخرى، من بينها أن يكون شخصاً طبيعياً وليس معنوياً، ومصري الجنسية، ولم يسبق تخصيص مقبرة له، إضافة إلى أنها «حق انتفاع»، أي لا يجوز التصرف فيها بالبيع، ولكن يمكن ردها.

مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية التابعة له هذه المدن، أكدت لـ«الراي» أن الإقبال أعلى من عدد المقابر المطروحة، وان هناك نية لطرح عدد جديد قريباً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي