No Script

العبيدلي أكد أن عمال أهم قطاعات الدولة «يعانون الأمرين»

«نقابة نفط الخليج»: تسهيل مرور ممثلي الكويت بـ «المقسومة» عبر النويصيب... أولوية

 رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج محمد عبدالله العبيدلي
رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج محمد عبدالله العبيدلي
تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج محمد عبدالله العبيدلي أن العاملين الكويتيين بالمنطقة المقسومة بعمليات الخفجي المشتركة يؤدون دورا وطنيا هاما وكبيرا في أحد مرافق الدولة الحيوية بالمنطقة المقسومة والمغمورة لإدارة النصف المشاع من ثروات وطننا الغالي ويمثلون الدولة اقتصاديا وسياسيا.

وأوضح العبيدلي أن العاملين ومنذ بداية جائحة كوورنا يعانون الاغتراب والتعب والمشقة ويقطعون المسافة يوميا من الكويت إلى عمليات الخفجي المشتركة عبر منفذ النويصيب بالباصات ملتزمين بكافة الإجراءات الصحية و الاحترازية الصادرة من الجهات المعنية متوجهاً لهم بالشكر و الاعتزاز على ما تحملوه وقدموه للوطن والشركة خلال تلك الفترة.

وقال العبيدلي في هذا السياق ان تسهيل مرور ممثلي دولة الكويت بالمنطقة المقسومة بالخفجي من آولوياتنا.. ولن نتوانى حتى دحر معاناتهم، مضيفا ان النقابة قامت بالتحرك و التواصل مع المسؤولين والجهات ذات الصلة في أكثر من مناسبة لتسهيل مرور العاملين.

وأضاف بأن الاجراءت الشكلية من قبل وزارة الصحة استمرت دون وجود مبرر لها مما ادى الى ازدحام مصطنع، رغم توجه الدولة الى تخفيف الاجراءت الاحترازية المترتبة على جائحة كورونا مشددا على رفضه التام لاجراءت وزارة الصحة تجاه العاملين الكويتيين الذين يعبرون منفذ النويصيب ذهابا و ايابا بشكل يومي الى مقر عملهم رافضا نظام الحجر الصحي المطبق عليهم.

وقال محمد العبيدلي ان القيادة السياسية تفضلت مشكورة بتوقيع مذكرة التفاهم بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بتاريخ 24/12/2019 التي نصت بالبند 10 على أن (يخصص الطرفان طريقا خاصا وممرا خاصا في منفذي الخفجي و النويصيب لتنقل موظفي الشركات التي ترعى مصالح البلدين في المنطقة المغمورة المقسومة... على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك لتسهيل قيام الشركات بالتزاماتها في كامل المنطقة المقسومة..).

وأضاف أن هذا الاتفاق أصبح ملزماً لجميع الأطراف ويجب تنفيذ ما جاء فيه، لإنهاء ملف استمر سنوات دون حل عملي، وترتب عليه آثار سلبية نتيجة التأخر في التنفيذ.

وطالب العبيدلي بوقف وإلغاء الاجراءات الشكلية فوراً، والمتبعة في منفذ النويصيب مع العاملين الكويتيين بالمنطقة المقسومة، والتماشي مع توجيهات القيادة السياسية بشان تخفيف الاجراءات و تسهيل مرور العاملين والذي يجب ان يطبق فورا مؤكدا على ان النقابة ستبذل كافة الجهود حتى معالجة اوضاع العاملين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي