No Script

ضمن جهود الحكومة لامتصاص تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

تثبيت أسعار البنزين وكافة سلع الدعومات

تصغير
تكبير

علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن هناك توجهاً لتثبيت أسعار دعومات الطاقة عند حدودها المقررة، دون إحداث أي تغيير في مستوياتها، مشيرة إلى هناك توافقاً حكومياً حتى الآن على تبني قرار التثبيت.

وفي هذا الخصوص قالت المصادر إن لجنة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة التابعة لوزارة المالية، والمعنية بمراجعة أسعار السلع المدعومة، ستتخذ على الأرجح قراراً بتثبيت أسعار السلع المدعومة، وذلك ضمن جهود الحكومة لامتصاص التداعيات التي أدت إليها الحرب الروسية الأوكرانية، وساهمت في رفع أسعار السلع الرئيسية بمعدلات كبيرة.

وذكرت المصادر أن تثبيت الأسعار سيشمل كافة السلع المندرجة ضمن قائمة الدعومات، ومنها البنزين، والديزل، وأسطوانات الغاز،



ويحل هذا الشهر موعد اجتماع لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم، حيث من المقرر حسب قرار مجلس الوزراء مراجعة أسعارمختلف انواع الدعوم كل 3 أشهر، لتتواءم مع أسعار النفط العالمية والاهداف المرجوة من إعادة ترشيد الدعم لمراقبة انعكاسات الأسعار الجديدة لمصلحة المواطن.

وووفقاً لنشرة أسعار الوقود في الكويت منذ الول من شهر يناير الماضي، يبلغ يباع بنزين (ممتاز - 91 أوكتين) بسعر 85 فلسًا للتر.

وبنزين (خصوصي - 95 أوكتين) يُباع بسعر 105 فلوس للتر، والديزل بسعر 115 فلسًا للتر، والكيروسين يباع بسعر 115 فلسًا للتر، فيما تم وقتها زيادة سعر بنزين (ألترا - 98 أوكتين) إلى 200 فلس للتر بدلاً من 180 فلساً.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي