No Script

«Ooredoo» تحتفي بالمرأة مع «الدولية للهجرة»

تصغير
تكبير

أوضحت «Ooredoo» أن المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، وكالة الأمم المتحدة للهجرة في الكويت، عقدت حدثاً فنياً اجتماعياً لمجموعة من النساء من مختلف مناحي الحياة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سمح لهن بالتعبير عن أنفسهن من خلال الرسم، والتواصل مع الآخرين بحضور مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، ومدير أول العلاقات العامة والاتصالات الداخلية والرعايات والمسؤولية الاجتماعية لديها ناظم الغبرا.

وأقيمت الفعالية بالتنسيق مع سفارة سريلانكا في الكويت وأقيمت في مقرها، بالشراكة مع «Ooredoo».

وقال الأيوب إن «تمكين المرأة يعتبر أمراً ضرورياً للتنمية الشاملة للمجتمعات والدول ككل، وتقع على عاتقنا مسؤولية دعم النساء بتزويدهن بفرص متساوية حتى يدركن هويتهن الكاملة وقوتهن في مختلف مجالات الحياة، وفي الكويت، نرى قائمة طويلة من النساء اللواتي لهن أدوار قيادية فعالة في المجتمع وهذا شيء نفخر به، ونتخذ في (Ooredoo) خطوات جادة تتيح لجميع النساء العمل في بيئة آمنة ومحفزة، ما يسمح لهن بالتطور والتقدم على جميع المستويات مهنياً وشخصياً واجتماعياً وعاطفياً وجسدياً».

وأضاف «من المهم إدراك أن النساء بمن في ذلك المهاجرات، لهن أيضاً عوامل قوية وقيادية في أسرهن ومجتمعاتهن، وعلى المستويين الوطني والدولي، حيث يوفرن الموارد لعائلاتهن، ويسهلن الهجرة، ويتكيفن أثناء النزوح.

من جهته، قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت مازن أبوالحسن، إن التعبير عن طريق الفنون نشاط تربوي واجتماعي وثقافي، وإنه يمكن أن يكون للنشاط القائم على الفن التأثير الإيجابي على العديد من الجوانب.

من ناحيته، قال سفير سريلانكا، محمد جوهر: «يشرفنا العمل والاحتفال بهذا اليوم المهم للغاية مع المنظمة الدولية للهجرة و(Ooredoo)، ويسعدني أن أشير إلى أن النساء السريلانكيات، جنباً إلى جنب مع الرجال، يمارسن حق الانتخاب العام منذ عام 1931، والوصول إلى التعليم المجاني منذ عام 1945 ما ساهم بشكل كبير في تمكينهن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي