No Script

العنزي: حكّام من آسيا لقيادة المباريات

انطلاق «بلاي أوف السلة»

رشيد العنزي
رشيد العنزي
تصغير
تكبير

يلتقي، اليوم، «الكويت» متصدر الدوري التمهيدي وحامل اللقب، مع القادسية الرابع في الـ5:30 مساء، فيما يلعب كاظمة الوصيف مع الجهراء الثالث في الـ7:30، ضمن المرحلة الأولى من «بلاي أوف» نصف نهائي الدوري الممتاز في كرة السلة، على صالة الاتحاد.

ويتأهل الفائز في 3 مباريات من 5، إلى النهائي.

ويعتبر «الأبيض» و«البرتقالي» الأوفر حظاً، لأنهما الأكثر استقراراً من الناحية الفنية، فالأول بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، يملك عددا من الأوراق الرابحة أمثال البوسني علم الدين كيكانوفيتش، والأميركي والتر هودج، فضلا عن المحليين عبدالله الشمري، تركي حمود، فهد الظفيري، حمد ومحمد عدنان وعزيز محمد، فيما يعوّل كاظمة بقيادة المدرب الأميركي جيسي أوينز، على أحمد البلوشي، حسين الخباز، عبدالله الصراف والأميركي زاك لوفتون.

في المقابل، تبدو حظوظ «الأصفر» والجهراء ضعيفة، بالنظر إلى أدائهما في «التمهيدي»، وحالة عدم الاستقرار في الجهاز الفني، حيث قاما غيّرا مدربيهما أكثر من مرّة.

على صعيد متصل، أعلن رئيس الاتحاد، رشيد العنزي، عن إسناد قيادة مباريات الـ«بلاي أوف» الى طواقم تحكيم من آسيا.

وقال: «الحكام الذين سيديرون المباريات هم اللبناني رباح لويس، العراقي أحمد الشويلي، العماني عصام السيابي، البحريني محمد السلم، السوري وسام الزين والقطري سيف الدوسري».

ولفت إلى أن «نظام الاتحاد الآسيوي يمنع قيادة المباريات المحلية من قبل طواقم من خارج القارة، ما دفع الى المسارعة بمخاطبة الاتحادات الشقيقة التي تمتلك حكام نخبة للاستعانة بهم في البلاي أوف، وفقاً لبروتكولات التعاون».

وأضاف: «يثق الاتحاد بحكامه المحليين، لكن طلب الاستعانة بحكام من الخارج يأتي من منطلق الحيادية ومواكبة تطوّر المسابقة، لاسيما وأن هذه النسخة من الدوري تُعدّ الأقوى بعد عودة اللاعب المحترف ومشاركة لاعبين اثنين منهم داخل الملعب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي