pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفاة النائب السابق غنام الجمهور

الراحل غنام الجمهور
الراحل غنام الجمهور

..وترجل فارس آخر من فرسان العمل النيابي، وبرحيل النائب السابق غنام الجمهور طويت صفحة أخرى من صفحات رجالات الكويت المخلصين.

الفقيد كان مثالا للإخلاص والتفاني، ووري الثرى أمس في مقبرة الصليبخات وسط حضور حاشد من محبيه الذين استذكروا بمحبة مناقب الفقيد ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

(بوسعد) خاض غمار العمل السياسي في العام 1963 وانخرط في دهاليز المعترك البرلماني، ولم يتلوث ثوبه الأبيض بشوائب السياسة، فكان صادقا نقي القلب، يتعامل مع الجميع باحترام وتقدير، لذا نال محبة وتقدير الجميع ومنهم ناخبيه الذين دعموه وساندوه حتى العام 1999 التي كانت آخر محطاته في العمل السياسي.

اشتهر الفقيد بعلاقاته الطيبة مع جميع أطياف المجتمع، إذ كان لا يتوانى عن تقديم خدماته في مساعدة المواطنين وتذليل العقوبات التي تقف أمامهم في الدوائر الحكومية، وكان دائما بين الناس وقريبا منهم في كل مناسباتهم.

ونالت القضية الأبرز لدى المواطنين النصيب الأكبر من اهتمام الفقيد، حيث ترأس اللجنة الإسكانية لعدة سنوات وبذل مساعي كبيرة في إنهاء معاناة المواطنين.

ومن إسهامات الفقيد الجمهور تقديمه في العام 1971 اقتراحا نيابيا بمنع تقديم الخمور على الخطوط الجوية الكويتية، حيث تم اقراره في المجلس ذاته.

ولطالما كان الفقيد يفتخر بتحركه النيابي الذي انتهى إلى منع الخمور على متن الناقل الوطني.

وقال الراحل في تصريح سابق ان الانجازات التشريعية للمجالس النيابية يجب أن تكون متوافقة مع شرع الله وما تقتضيه مصلحة الكويت والشعب الكويتي.

وحدد الفقيد دائرة منطلقاته في العمل السياسي التي كان يرتكز عليها خلال عمله النيابي وهي مخافة الله ومصلحة الكويت والشعب.

وكان الفقيد دائما يدعو أعضاء مجلس الأمة السير على هذا النهج وتحقيق المصلحة العامة والابتعاد عن كل ما من شأنه بث الفرقة بين افراد المجتمع الواحد والحرص كل الحرص على تحقيق برامج التنمية وفق الخطة الموضوعة من قبل الحكمة، والمقرة من قبل مجلس الأمة.

نواب: دور كبير ومقدر للراحل في الحياة السياسية والبرلمانية الكويتية

نيابيا، نعى عدد كبير من أعضاء مجلس الأمة الفقيد غنام الجمهور.

وقال النائب مساعد العارضي «أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأخي النائب فايز غنام الجمهور ولأسرته الكريمة لوفاة فقيدهم وفقيدنا النائب السابق العم غنام الجمهور الذي كانت سيرته العطره تعد نبراساً نقتدي بها جميعاً.. أسأل الله أن يرحمه ويغفرله ويسكنه الجنه وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه قال النائب سعود بوصليب «أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لك ولأسرة الجمهور الكرام بوفاة المغفور له النائب السابق العم غنام الجمهور وأسأل الله عز وجل أن يرحمه ويغفر له وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبرو السلوان.

ونعى النائب فارس العتيبي الراحل، قائلا: «خالص العزاء والمواساة لعائلة الجمهور الكرام وللأخ العزيز النائب فايز الجمهور بوفاة والده النائب الأسبق غنام الجمهور الذي كان له دور كبير في الحياة السياسية والبرلمانية.. وأسال الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتقدم النائب أحمد مطيع بخالص العزاء وصادق المواساة للزميل والأخ العزيز النائب فايز غنام الجمهور ولأسرة الجمهور الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى النائب السابق العم غنام الجمهور تغمده الله برحماته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

«الراي» التي آلمها المصاب تتقدم من أسرة الفقيد بخالص التعازي، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي