No Script

انطلاق دورة الألعاب الرياضية لـ «التعليم العالي»

تصغير
تكبير

- الحدث يشهد مشاركة ما يقارب من 690 لاعباً ولاعبة

تنطلق، اليوم، منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى للتعليم العالي، وتستمر حتى 30 مارس الجاري برعاية بنك الكويت الوطني.

وتشمل الدورة، التي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، 6 ألعاب هي كرة القدم ـ «العشبي» رجال، كرة القدم للصالات رجال ونساء، كرة السلة نساء، الكرة الطائرة رجال ونساء، وتشهد مشاركة ما يقارب من 690 لاعباً ولاعبة.

وتأتي الدورة ضمن استراتيجية الاتحاد 2021-2025 التي اعلن عنها، خلال ديسمبر الماضي، لدعم الرياضة بالعديد من المواهب وتحقيق الرغبة السياسية في بناء جيل جديد من الشباب والاهتمام به لتمثيل البلاد في المحافل الخارجية.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي الكويتي المدرسي والتعليم العالي، فيصل المقصيد، أن الاتحاد سخر الامكانات الفنية والبشرية كافة لإنجاح النسخة الأولى من الدورة التي تعد باكورة الدورات التي ينظمها وشهدت عملاً جاداً، في الفترة الماضية، لجهة التجهيز والاعداد حتى تظهر بالشكل الذي يتناسب مع مكانة التعليم العالي، برعاية بنك الكويت الوطني الشريك الاستراتيجي لأنشطة وفعاليات الاتحاد.

وقال: «اللجان العاملة ولجنة التعليم العالي في الاتحاد تعمل برؤية واضحة وعزيمة صلبة لإعادة البريق الرياضي للكويت والرياضة المدرسية والجامعية بدعم مؤسسات ووزارات الدولة، خصوصاً ان الدورة تشكل دعامة أساسية للمسيرة الرياضية وتمثل انطلاقة لنهج جديد نحترم فيه تاريخاً مضى وحاضراً نصنع به مستقبلاً تستحقه الكويت».

وتفتتح منافسات مسابقة كرة القدم للرجال بـ6 مواجهات ضمن المجموعات الثلاث حيث يلتقي قوة الإطفاء العام مع كلية الكويت التقنية في الساعة 6:00، وكلية القانون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الـ8:00 ضمن المجموعة الاولى.

وفي المجموعة الثانية، تلعب أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية مع كلية الجونكوين في الـ6:00، وكلية تكنولوجيا الطيران مع الجامعة الأميركية في الـ8:00.

وفي المجموعة الثالثة، تلتقي جامعة الخليج مع الجامعة الاسترالية في الـ6:00، وجامعة الكويت مع كلية الكويت للعلوم في الـ8:00.

وتقام المباريات في ساحات الفحيحيل (المجموعة الأولى) والصليبخات (الثانية) والجهراء (الثالثة) التابعة للهيئة العامة للرياضة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي