No Script

نجاة الحشاش: التكاتف النسائي المُنظم... غائب


نجاة الحشاش
نجاة الحشاش
تصغير
تكبير

أكدت رئيسة جمعية السعادة والإيجابية المستشارة نجاة الحشاش أن ما وصلت إليه المرأة الكويتية وحققته يُعتبر إنجازاً، مشيدة ببصماتها المؤثرة في كل المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الواضحة للجميع.

وأشارت إلى أن نساء الخليج يشهدن بكفاءة وتميز المرأة الكويتية في أيّ موقع والامثلة على الفعاليات النسائية الكويتية الناجحة عديدة، لافتة إلى أن «ما حققته الكويتية يُعدّ شيئاً مميزاً لانه لم يقدم لها على طبق من ذهب، وإنما حصلت عليه من حقوق نالتها عن جدارة وبعد نضال ومواجهة عادلة للتحديات».

وأضافت الحشاش: «ما ينقص المرأة الكويتية الوعي بحقوقها وأهميتها ودورها في المجتمع الذي يجب أن يقترن بمساندة النساء لبعضهن البعض، خصوصاً في هذا الوقت وعصر السوشيال ميديا والقدرة على خلق تأثير في قضاياها من خلال التفاعل والتكاتف والتعاون مع نظيراتها من النساء».

وزادت بالقول «العوائق التي تقف في طريق الكويتيات عديدة ولكن أبرزها برأيي عدم وصول النساء في الكويت الى مواقع صنع القرار بالعدد الكافي الذي يخدم فئة النساء بشكل عام، فصوتها حتى الآن ضعيف لذلك يتم تهميشها او إغفال دورها في الكثير من القضايا الحيوية في البلاد، يُضاف الى ذلك أيضاً غياب التكاتف النسائي المُنظّم والمدروس الذي يخدم قضايا المرأة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي