pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

توزيع كوبونات مواد تموينية وغذائية للأسر المتعففة في الكويت

علي البحر: آفاق جديدة للعمل الخيري في شراكة «أمانة الأوقاف» و«رحماء بينهم»

علي البحر
علي البحر

أعلنت جمعية «رحماء بينهم» الخيرية الانتهاء من مشروع «عموم الإطعام» الذي تم بالتعاون بين الأمانة العامة للأوقاف والجمعية، وذلك من خلال صرف كوبونات للمواد التموينية والغذائية للأسر المتعففة داخل الكويت.

وفي تصريح صحافي، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية «رحماء بينهم» علي البحر: «لقد نجح المشروع في الوصول إلى الفئات الأكثر حاجة وأولوية في المجتمع من الأسر المتعففة، الذين تم صرف الكوبونات لهم بعد دراسة مركزة ومستفيضة».

وأشار إلى أن التعاون مع الأمانة العامة للأوقاف في هذه المشروع أكسبنا المزيد من الخبرة من خلال التاريخ الناصع والإرث العريق للأمانة في مجالات العمل الخيري، موضحاً أن المشروع ساهم في تخفيف المعاناة عن الأسر المتعففة داخل البلاد، وسد جانباً من احتياجاتها.

وتقدم البحر بالشكر لجميع من ساهم من المواطنين والمقيمين في إدخال الفرحة إلى قلوب الأسر التي لا يعلم بحالها إلا من يبحث عنها، مبيناً أن هناك الكثير من العائلات التي تسعى وراء لقمة العيش وسط ظروف اقتصادية استثنائية فرضتها أزمة كورونا، والتي ساهمت في تزايد أعداد المحتاجين في الكويت بلد الإنسانية والعطاء.

وتابع إن جمعية «رحماء بينهم» تقوم برعاية 5 مجالات، تشمل الرعاية المالية من الإطعام الشهري والكسوة والمساعدات المالية، والرعاية التعليمية التي تتضمن أقساط المدارس والزي المدرسي ورعاية الفائقين دراسيا، والرعاية السكنية من دفع إيجار المسكن والتأثيث والتجهيز، والرعاية الصحية من تأمين صحي وعلاج طبي وأدوية وأجهزة طبية، وأخيرا الرعاية الاجتماعية من أنشطة ترفيهية ودورات اجتماعية وورش تطويرية.

ودعا الراغبين في دعم مشروعات الجمعية إلى التوجه إلى مقرها في منطقة السرة للتبرع أو عبر رابط التبرع الإلكتروني أو من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية http://rohamabinahom.org.kw أو التواصل على تويتر rohamakw@، فيسبوك: rohamakw، يوتيوب: رحماء بينهم - الكويت، سناب شات: Rohmakw، وانستغرام: rohamakw.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي