No Script

اتصال هاتفي بين نائبي وزيري خارجية البلدين

الكويت وواشنطن: على المجتمع الدولي التكاتف ضد انتهاك روسيا للقانون الدولي

تصغير
تكبير

- أميركا: الكويت أصدرت رسالة سريعة وقوية بمشاركتها في رعاية القرارات الدولية التي دانت العدوان ضد أوكرانيا

اتفقت الكويت وواشنطن على موقف مشترك إزاء الأزمة الروسية - الأوكرانية، وعلى الحاجة «لوقوف المجتمع الدولي متكاتفاً ضد انتهاك روسيا للقانون الدولي».

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً موجزاً اليوم الأربعاء بخصوص مكالمة هاتفية أجريت بين نائب وزير الخارجية الكويتي مجدي الظفيري ونظيرته الأميركية ويندي شيرمان، وهي المكالمة التي تناقشا خلالها حول الأزمة الأوكرانية الراهنة وموقف الدولتين إزاءها.

وجاء في نص البيان الذي تلاه نيد برايس، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن «ويندي شيرمان تحادثت هاتفياً مع الظفيري نائب وزير الخارجية الكويتي».

وأضاف: «عبَّرت النائبة (لنظيرها) عن شكر الولايات المتحدة (للكويت) على إبدائها التضامن مع أوكرانيا وعلى ضم صوتها إلى الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في إدانة الإنتهاكات ضد السيادة الأوكرانية، وهي الانتهاكات التي ارتكبتها روسيا من خلال شن حرب لا مبرر ولا مسوغ لها وتم التخطيط لها مسبقاً».

ونوَّه البيان بأن «الكويت أصدرت رسالة سريعة وقوية من خلال مشاركتها في رعاية القرارات ذات الصلة في مجلس الأمن وفي الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وهي القرارات التي دانت العدوان ضد أوكرانيا».

واختتم البيان بالإشارة إلى أن الظفيري وشيرمان تناقشا واتفقا على أن هناك حاجة مُلحَّة إلى أن يقف المجتمع الدولي متكاتفاً ضد انتهاك روسيا للقانون الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي