No Script

الحكومة المصرية: نمتلك 5 ملايين طن قمح مخزوناً إستراتيجياً

إلغاء 20 رحلة طيران من أوكرانيا إلى مصر... يومياً

تدفقات السياح الأوكرانيين إلى مصر متوقفة
تدفقات السياح الأوكرانيين إلى مصر متوقفة
تصغير
تكبير

تتواصل تداعيات الأزمة الروسية-الأوكرانية على قطاعات أساسية في الاقتصاد المصري، ومن بينها قطاع السياحة، حيث تمثل التدفقات الأوكرانية المتوقفة حالياً، والروسية المستمرة في الوصول أرقاماً مهمة في زوار مصر، في هذا التوقيت.

وقالت مصادر معنية لـ«الراي»، إن اليوم الواحد يشهد إلغاء نحو 20 رحلة طيران في المتوسط من أوكرانيا، كانت في اتجاه الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة وغيرها من الوجهات.

وأضافت: «سياح أوكرانيون يتواجدون في مصر، حتى تستقر الأوضاع في بلدهم، بعد أن قررت مصر استكمال رحلاتهم في الأماكن نفسها، ويوجد نحو 6 آلاف أوكراني في منتجعات البحر الأحمر، وعدد قريب من ذلك في جنوب سيناء».

وفي المقابل، أكدت مصادر ملاحية أن تدفق السياح الروس لا يزال وفق المعدلات الطبيعية، وأن هناك 18 طائرة روسية وصلت مطار الغردقة أمس، فيما غادرت في المقابل 16 طائرة.

من جانب آخر، عقد وزير السياحة والآثار في مصر الدكتور خالد العناني، اجتماعاً ناقش فيه موقف سياح من جنسيات تأثرت دولهم بالمستجدات في حركة الطيران الدولي، خصوصاً سياح أوكرانيا، حيث تم التأكيد على استمرار إقامتهم في الفنادق التي يقيمون بها بمصر حتى عودتهم بصورة آمنة إلى بلادهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة المصرية السفير نادر سعد: «لا قلق تجاه مخزون القمح، لدينا مخزون إستراتيجي يقترب من 5 ملايين طن في الصوامع أو المطاحن، وموسم توريد القمح المحلي بدأ يوم 15 فبراير»، متوقعاً أن يصل المخزون الذي سيتم توريده نحو 4 ملايين طن، بجانب الـ5 ملايين طن، ليكون الإجمالي 9 ملايين طن، وهو ما يكفي لـ9 أشهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي